الرئيسية / نمط الحياة / الصحة تحذر : الجرعات الكبيرة من القهوة تسبب الهلوسة

الصحة تحذر : الجرعات الكبيرة من القهوة تسبب الهلوسة

أطلقت وزارة الصحة عدة تحذيرات للمواطنين من تناول جرعات أعلى من 400ملغرام من مادة الكافيين الموجودة بالقهوة، لافتةً إلى أن الإكثار منها يتسبب في أعراض مرضية خطيرة من بينها الهلوسة وآلام الصدر والصداع.

وبيّنت الوزارة في تغريدة مزودة برسم توضيحي عبر حسابها الرسمي بـ”تويتر”، أن زيادة جرعة الكافيين في القهوة عن 400 ملغرام يُصيب شاربها بأعراض الأرق والغثيان وتسارع نبضات القلب وصعوبة التنفس، إضافة إلى الصداع وآلام الصدر والهلوسة وفقدان التحكم في العضلات.

وحذّرت الوزارة في ردها على استفسارات بعض المواطنين من خلط الحليب بالقهوة؛ كون اندماج مادتي الكافيين والكازائين يُشكل مزيجاً يصعب هضمه، الأمر الذي يزيد من إمكانية الإصابة بقرحة في المعدة، داعيةً إلى تناولهما منفردين وعدم خلطهما في مشروب واحد.

صورة

شاهد أيضاً

الرجيم الكيتوني ساحر تخفيف الوزن

  من دون شك الريجيم يلعب دورا بارزا بشتى أنواعه في العلاج من الأمراض وتخفيف …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

x
تطبيق اونلاين تهامة القنفذة
تهامة القنفذة
حمل التطبيق من المتجر الان

الآراء  بدعم المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع