أحدث الأخبار
الرئيسية / الوظائف والاعمال / الغاء عنصري التدريب والتعليم للترقيات والمفاضلة بين الموظفين والاكتفاء بتقويم الاأداء والأقدمية

الغاء عنصري التدريب والتعليم للترقيات والمفاضلة بين الموظفين والاكتفاء بتقويم الاأداء والأقدمية

وافق مجلس الوزراء في اجتماعه الذي عُقد اليوم الاثنين برئاسة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز على إجراء تعديل على لائحة الترقيات بين الموظفين في الدولة، مشترطا أن تتوقف على عنصري “تقويم أداء الموظف” و”الأقدمية”، مع إلغاء عنصري “التدريب” و”التعليم”.

وأفاد قرار مجلس الوزراء بأنه يتم بناءً على موافقة من الوزير المختص أو رئيس المصلحة المستقلة الترشيح للترقية إلى الوظائف الشاغرة من قبل لجنة الترقيات التي يحددها الوزير المختص أو رئيس المصلحة المستقلة عن طريق المسابقة، أو المفاضلة بين المرشحين، على ألا تزيد المفاضلة على مرتين في السنة المالية، يحدد موعدهما بالاتفاق بين وزارة الخدمة المدنية والجهة الحكومية ذات العلاقة.

وأضاف القرار أن المفاضلة بين الموظفين الذين تتوافر لديهم شروط الترقية تكون وفقاً لعنصرين اثنين فقط، هما “تقويم الأداء”، و”الأقدمية”، وتحدد أوزان عنصري المفاضلة وآليات احتسابهما بقرار من مجلس الوزراء بناء على مقترح يرفعه وزير الخدمة المدنية، وذلك وفقاً للمبادئ المنصوص عليها في نظام الخدمة المدنية.

شاهد أيضاً

فتح التقديم بالجوازات على رتبة (جندي) رجال

أعلنت الإدارة العامة للقبول المركزي بوكالة وزارة الداخلية للشؤون العسكرية عن فتح باب القبول والتسجيل …

4 تعليقات

  1. احد يفهمنا مافهمت

  2. مجد يعني انتساب في جامعة وانت موظف عشان تترقى في وظيفتك ولا دورات معهد ادارة وتاخذ نفاط للترقية معاد في خلاص ، مافي الاقدم بالأقدم

  3. الله المستعان ولا حول ولا قوة لنا

  4. ليت الوظيفة تجي والترقية ربك يحلها

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

x
تطبيق اونلاين تهامة القنفذة
تهامة القنفذة
حمل التطبيق من المتجر الان

الآراء  بدعم المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع