الرئيسية / الفيديو / منع عمل الأجانب بمولات المملكة وقصر العمل على السعوديين والسعوديات

منع عمل الأجانب بمولات المملكة وقصر العمل على السعوديين والسعوديات

أعلن خالد أبا الخيل المتحدث الرسمي لوزارة العمل والتنمية الإجتماعية صباح اليوم الخميس، أن وزير العمل والتنمية الاجتماعية د. علي الغفيص أصدر قراراً بقصر العمل بالمراكز التجارية المغلقة (المولات) في مناطق المملكة على السعوديين والسعوديات.، مشيرا أن قرار توطين العمل في المراكز التجارية المغلقة (المولات) في منطقة القصيم سيبدءا من أول محرم المقبل سيتبعه مناطق أخرى بعد أشهر قليلة.،

وأبان في مداخلة له على قناة “الإخبارية”، أن اختيار منطقة القصيم كمحطة أولى لتنفيذ قرار اقتصار العمل في المولات على السعوديين والسعوديات جاء بعد إتمام الجاهزية والاستعدادات وكذلك التنسيق مع لجنة التوطين بالمنطقة ورجال الأعمال هناك.

وأضاف أبا الخيل أنه سيتم اختيار مناطق أخرى لتحقيق التوطين في العمل بالمولات بعد عدة أشهر قليلة من تنفيذ القرار بمنطقة القصيم، مشيرا إلى أنه يتم التنسيق مع رجال الأعمال لدعمهم بالتمويل اللازم لتنفيذ القرار من خلال صندوق الموارد البشرية وبنك التنمية الاجتماعية.

وربط أبا الخيل قرار التوطين في المناطق الأخرى بمدى جاهزيتها واستعدادها، وتوفر المواطنين المؤهلين لتسلم الوظائف، وتنظيم العمل ليتم تطبيق القرار بشكل كامل.

شاهد أيضاً

إطلاق جيل جديد من أسطوانات الغاز بـ 5 مدن سعودية

أعلنت شركة الغاز والتصنيع الأهلية (غازكو) جيلًا جديدًا من الأسطوانات بعد إيقاف التعامل مع أسطوانات …

تعليق واحد

  1. قرار حلو بس للاسف وزارة داجة قرار ووظف بدون تدريب والضحية المستهلك مثل مايحصل الآن بمحل الجوالات بائعين على باب الله حتى اسماء الجوالات مايعرفوها

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

x
تطبيق اونلاين تهامة القنفذة
تهامة القنفذة
حمل التطبيق من المتجر الان

الآراء  بدعم المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع