الرئيسية / نمط الحياة / اكتشف مرضك من "شفتيك"

اكتشف مرضك من "شفتيك"

كتبت -أميرة مصطفى:

هل تصدق أن للشفاه دور كبير في اكتشاف الأمراض؟ أبرزها تشققات الشفاه، والتى تنجم عن قلة الاهتمام بالنظافة الشخصية، وإذا لاحظت بظهور تورم، فهذا يشير إلى الإصابة بالبرد والانفلونزا حسب ما ذكره موقع “good housekeeping”.

التشققات:
تشير ظهور التشققات في الشفاه إلى الإصابة بجفاف في الحلق، أو الجلد، وينصح في هذه الحالة إلى وضع مرطب الشفاه، وذلك للحصول على أفضل نتيجة من الترطيب.

جفاف جوانب الشفاه:
يشير إلى الحاجة لوضع تقويم للأسنان، وذلك لأنه هذه الحالة تؤدى إلى سيل اللعاب أثناء النوم، إلى جانب الإصابة بفطريات في الجسم فلا تهملها.

تغيير لون الشفاه:
إذا كان لون الشفاه يميل إلى اللون الأزرق أو البني، فهذا يدل على الإصابة بأمراض الكلى، مما يتطلب الذهاب إلى الطبيب في أسرع وقت.

الهربس أو التقرحات:
ترجع التقرحات إلى التعرض الشديد لأشعة الشمس أو قلة الاهتمام بالنظافة الشخصية.

الحكة:
إذا كنت تشعر ببعض الحكة في منطقة الشفاه، فهذا يشير إلى الإصابة بالحساسية، ولكن هل تصدق أن الحساسية قد تكون ناتجة عن استخدام معجون الأسنان وأحمر الشفاه، وربما يرجع ذلك إلى انتهاء الصلاحية أو الحساسية من المادة الموجودة في المنتج.

الشفاه الشاحبة:
ترجع إلى نقص فيتامين “د” في الجسم، فكل ما عليك هو التعرض لأشعة الشمس، بالإضافة إلى انه قد يكون مؤشر على الإصابة بالأنيميا والسرطان، فلا تمهل هذه الأعراض وقُم بالذهاب إلى الطبيب في أسرع وقت.

شاهد أيضاً

اطعمة تعطي الجسم طاقة سريعة تستمر يوم

توجد العديد من الأطعمة التي تعطي الجسم طاقة كافية وسريعة تستمر على مدار اليوم، وتمنح …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

x
تطبيق اونلاين تهامة القنفذة
تهامة القنفذة
حمل التطبيق من المتجر الان

الآراء  بدعم المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع