أحدث الأخبار
الرئيسية / رمضانيات / تعرف على أطول وأقصر ساعات الصيام حول العالم

تعرف على أطول وأقصر ساعات الصيام حول العالم

يختلف عدد الساعات التي يصومها المسلمون حول العالم من دولة لأخرى، بحسب طول الفترة من شروق الشمس إلى غروبها، حيث تصل فترة الصيام في الجزء الشمالي لأكثر من 20 ساعة في اليوم، بينما تقل إلى النصف في الدول الواقعة في الجزء الجنوبي.

وستكون فترات الصيام في الدول الاسكندنافية (أقصى شمال أوروبا) هي الأطول، حيث ستصل في الدنمارك والنرويج لنحو 22 ساعة تقريباً، فيما تبلغ في السويد أكثر من 20 ساعة.

وأقصر فترات الصيام ستكون في الأرجنتين وبعض الدول الأخرى، حيث ستكون في حدود التسع ساعات فقط، وذلك لكونها تشهد حالياً فصل الشتاء، بخلاف الصيف الذي تكون ساعات النهار فيه أطول.

وعلى مستوى دول الخليج، والدول العربية فتتراوح فترات الصيام بين 15-16 ساعة، وهي تعتبر فترة صيام متوسطة نسبياً، غير أن شهر رمضان يجيء في فصل الصيف حيث ترتفع درجات الحرارة بشكل كبير.

وفي دولة أوغندا الأفريقية فإن ساعات الصيام ثابتة في كل الأوقات، وهي 12 ساعة، وذلك لوقوعها مباشرة على خط الاستواء، لذلك تتساوى فيها ساعات الليل والنهار على الدوام.

وقال مسؤول مسجد “فيتيا” الكبير بالعاصمة السويدية ستوكهولم جاهد كولاي للأناضول إنهم سيصومون 20 ساعة و8 دقائق في المدينة في الفترة من 15 إلى 20 رمضان، إلاّ أن ذلك لا يمثل صعوبة بالنسبة لهم بسبب الطقس اللطيف.

شاهد أيضاً

للسحور في رمضان..أطعمة لا تزيد الوزن إذا تناولتها قبل النوم

يعاني الكثيرون في اختيار الأطعمة المناسبة لتناولها في شهر رمضان على وجبة السحور، على اعتبار …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

x
تطبيق اونلاين تهامة القنفذة
تهامة القنفذة
حمل التطبيق من المتجر الان

الآراء  بدعم المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع