أحدث الأخبار
الرئيسية / الوظائف والاعمال / إطلاق مبادرة (بعثة موهبة).. وفتح باب التسجيل

إطلاق مبادرة (بعثة موهبة).. وفتح باب التسجيل

أعلنت وزارة التعليم، الليلة، إطلاق مبادرة (بعثة موهبة) للابتعاث إلى أفضل الجامعات العالمية.
وأوضحت الوزارة -ممثلة في وكالة البعثات- أن إطلاق هذه المبادرة يأتي بالشراكة مع مؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع (موهبة).
وأشارت إلى أن باب التسجيل في البعثة سيكون مفتوحاً حتى آخر شهر يونيو الجاري، وأن من شروط التسجيل أن يكون الطالب أو الطالبة سعودي الجنسية، ويحمل الهوية الوطنية، وحاصلاً على قبول في جامعة متميزة، وأن تكون الجامعة من الجامعات المستهدفة والمصنفة ضمن أفضل 50 جامعة على مستوى العالم.
كما يشترط أن تكون الجامعة في إحدى الدول المستهدفة (الولايات المتحدة الأمريكية، المملكة المتحدة، ألمانيا، كندا)، وأن يكون التخصص المراد دراسته ضمن التخصصات المحددة للابتعاث (الطب، الهندسة، العلوم، التقنية، العلوم الإنسانية والإدارية)، وأن يكون المتقدم أو المتقدمة من خريجي الثانوية للعام الحالي 1437-1438هـ أو العام الماضي 1436-1437هـ، وألا تقل درجته عن 85 في اختبار القدرات العامة، وألا يقل المعدل الدراسي عن 90 في المئة بالمراحل الدراسية من الصف الثالث المتوسط حتى الصف الثالث الثانوي. ويشترط كذلك موافقة ولي أمر الطالبة على ابتعاثها، ووجود المحرم الذي يرافقها حتى انتهاء بعثتها.
وأوضحت الوزارة أن التسجيل لا يعني القبول بالبعثة، وأن المفاضلة ستتم بين جميع المتقدمين المستوفين للشروط، وإرسال رد خلال شهرين من إغلاق التسجيل، مبينة أنه “لن يتم النظر في أي طلب مخالف لأي شرط من الشروط”، وأن التخصص المتاح للدراسة في ألمانيا هو تخصص الطب فقط.

شاهد أيضاً

فتح التقديم بالجوازات على رتبة (جندي) رجال

أعلنت الإدارة العامة للقبول المركزي بوكالة وزارة الداخلية للشؤون العسكرية عن فتح باب القبول والتسجيل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

x
تطبيق اونلاين تهامة القنفذة
تهامة القنفذة
حمل التطبيق من المتجر الان

الآراء  بدعم المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع