الرئيسية / نمط الحياة / أطعمة سامة وأخري بدون صلاحية..حقائق غريبة عن الأطعمة

أطعمة سامة وأخري بدون صلاحية..حقائق غريبة عن الأطعمة

كتبت – شيرين عمر:

هل تعرف أن رائحة الموز تساعد علي فقدان الوزن؟ وأن بذور التفاح يمكن أن تصبح سامة؟ إلا أن العديد من الأشخاص لا يعرفون هذه المعلومات، لذلك جمعنها لكم وفقاً لموقع “أي بي سي نيوز”:

رائحة الموز تساعد علي فقدان الوزن:

أثبتت تجربة عملية قام فيها بعض الأشخاص بشم رائحة الموز، فقدانهم للوزن بطريقة ملحوظة وفي وقتاً قصير. فقد أظهرت التجربة أن رائحة الموز تساهم في تقليل الشهية، والحد من الشعور بالجوع.

البصل والتفاح والبطاطس لها نفس الرائحة:

تبعاً للموقع، أن هذه الأنواع من الخضراوات والفاكهة لها نفس الرائحة، الأمر الذي يجعل لكل منها مذاق مختلف. وللتأكد من الأمر، قم بتجربة صغيرة. قم بقرص أنفك وتناول قضمة من البصل والتفاح، وستجد أن كلاهما له نفس المذاق الحلو.

العسل ليس له صلاحية:

هل تعلم أن علماء الأثار وجود أواني كاملة من العسل في مقابر الفراعنة القدماء؟ بل ووجدوا أن طعمه لم يتأثر بتاتاً. فالعسل ليس له تاريخ صلاحية، ويمكن تناوله في أي وقت.

بذور التفاح يمكن أن تصبح سامة:

تحتوي بذور التفاح على مركب يسمى “أميجدالين”، والذي يُطلق مادة تدعي “السيانيد” عند المضغ. الأمر الذي قد يشكل خطراً، عند التفاعل مع إنزيمات الهضم.

القهوة المنزوعة الكافيين تحتوي على الكافيين:

علي الرغم من أنها قهوة منزوعة الكافيين، إلا أنها تحتوي علي نسبة من الكافيين حتي وإن كانت قليلة. فمثلاً “الإسبرسو” منزوع الكافيين، يحتوي علي ما يعادل 16 مليجرام من الكافيين. وكوب “اللاتيه” الخالي من الكافيين، به نفس كمية الكافيين الموجودة في علبة المشروبات الغازية.

شاهد أيضاً

الرجيم الكيتوني ساحر تخفيف الوزن

  من دون شك الريجيم يلعب دورا بارزا بشتى أنواعه في العلاج من الأمراض وتخفيف …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

x
تطبيق اونلاين تهامة القنفذة
تهامة القنفذة
حمل التطبيق من المتجر الان

الآراء  بدعم المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع