الرئيسية / اخبار / العالم / الأرصاد العالمية تحذر من موجة حر مستمرة في أجزاء من العالم

الأرصاد العالمية تحذر من موجة حر مستمرة في أجزاء من العالم

حذرت المنظمة العالمية للأرصاد الجوية من موجة حر مستمرة في أجزاء واسعة من العالم، وأوضحت المنظمة اليوم الثلاثاء في جنيف أن أرقاما قياسية لدرجات الحرارة تحطمت في اسبانيا خلال شهر /يونيو الجاري من بينها رقم 41.5 درجة مئوية في مدينة غرناطة و رقم 40.1 درجة مئوية في مدريد، وسجلت باكستان 54 درجة مئوية في مدينة توربت.

وقال عمر بدور، خبير الأرصاد في المنظمة اليوم في جنيف: “نقترب من الرقم العالمي الذي حققته درجات الحرارة في العالم عام ..1913 عندما بلغت درجة الحرارة في وادي الموت في صحراء موهافي في الولايات المتحدة 56.7 درجة مئوية”.

ودعا خبير المنظمة الحكومات ومجالس المدن والبلديات لاتخاذ الإجراءات اللازمة لحماية الناس من هذه الحرارة المتوقعة وذكر بأن 70 ألف شخص لقوا مصرعهم في أوروبا عام 2003 جراء إحدى موجات الحر، كما أشار بدوره إلى أنه كانت هناك بالفعل موجات حر في مايو ويونيو في أجزاء من أوروبا وشمال أفريقيا والولايات المتحدة.

ووفقا لتقديرات هيئة الأرصاد الأمريكية فإن متوسط درجة الحرارة في الأشهر الخمس الأولى من العام الجاري حتى أواخر مايو الماضي بلغ ثاني أعلى معدل له منذ بدء عمليات الرصد والتوثيق.

وقالت الهيئة إن عام 2016 فقط هو الذي شهد ارتفاعا فوق هذا المتوسط، وعزت الهيئة هذا الارتفاع عام 2016 إلى ظاهرة النينو جراء ارتفاع درجة حرارة سطح الماء في المحيط الهادي. ولا تستطيع المنظمة العالمية للأرصاد التنبؤ الآن بما إذا كانت درجات الحرارة ستحقق رقما قياسيا جديدا عام 2017 الجاري.

شاهد أيضاً

ألمانيا: إتلاف 35 طنا من  لعبة «سبينر» بسبب مخاوف ابتلاع ازرارها من قبل الأطفال

أعلنت مصلحة المستهلك في ألمانيا نيتها إتلاف ما يقدر بـ 35 طنا من  لعبة سبينر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

x
تطبيق اونلاين تهامة القنفذة
تهامة القنفذة
حمل التطبيق من المتجر الان

الآراء  بدعم المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع