أحدث الأخبار
الرئيسية / نمط الحياة / فوائد اللوز لمرضى السكري والقلب

فوائد اللوز لمرضى السكري والقلب

لندن – واس

كشفت دراسة علمية حديثة قامت بها منظمة أبحاث علوم الحياة في ليدز أن تناول (ما يعادل 2 أوقية) من الجوز يومياً يخفض من مستويات الكولسترول بمقدار السدس، كما يساعد مرضى السكري على البقاء بصحة جيدة.
وعقب استعراض وتحليل أكثر من 60 دراسة عن المكسرات 20 منها شملت دراسة الجوز أظهرت الدراسة أن الجوز يمكن أن يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية بإذن الله.
وقال الباحثون: “على الرغم من أن شجرة الجوز كافة تحتوي على العناصر الغذائية مثل البروتينات والفيتامينات والمعادن، لكن الجوز بشكل خاص مهم لصحة الإنسان لأنه يحتوي على كمية كبيرة من حمض ألفا لينولينيك الذي يعمل على إزالة الكولسترول”.
ونقلت صحيفة “دايلي اكسبرس” البريطانية اليوم عن الدكتور مايكل فولك الذي أشرف على البحث قوله إن النتائج التي خلصت إليها الدراسة تدعم، بشكل خاص، العديد من الأبحاث المتزايدة التي تقول إن تناول الجوز يخفض من خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية، كما أنه مصدر مهم للألياف والبروتين.
وقالت الباحثة واختصاصية التغذية في مركز أمراض السكري بمدينة لستر جاكي تروغتون إن تناول الجوز يوفر فوائد صحية كثيرة مثل تحسين صحة القلب.
وكانت المجلة الأمريكية للتغذية السريرية قد أشارت في دراسة نشرتها إلى أن الجوز يحتوي على مجموعة كبيرة من المركبات المنشطة مثل أحماض أوميغا 3 الدهنية وهو مصدر جيد للبروتينات والألياف وعنصري النحاس والماغنيسيوم.
وحذرت في الوقت ذاته من تناول كميات كبيرة من الجوز؛ لأنه يؤدي إلى زيادة الوزن.

 

شاهد أيضاً

«الصحة والغذاء» تنبه حول استخدام قطرات العين

إحسان علام : دعت هيئة الصحة والغذاء، اليوم الخميس، إلى ضرورة التأكد من اتباع إرشادات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

x
تطبيق اونلاين تهامة القنفذة
تهامة القنفذة
حمل التطبيق من المتجر الان

الآراء  بدعم المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع