أحدث الأخبار
الرئيسية / نمط الحياة / تعرف على الفوائد المذهلة للبطيخ

تعرف على الفوائد المذهلة للبطيخ

يعد البطيخ من أكثر الفواكه تناولاً في فصل الصيف، نظراً لطعمه اللذيذ واحتوائه على كمية كبيرة من الماء، تعطي انتعاشاً في الأجواء الحارة، إلا أن كثيراً من محبي هذه الفاكهة ربما يجهل أن لها فوائد عديدة للجسم، كما أنها تقي من بعض الأمراض الخطيرة.

وأوضح باحثون وفقاً لما نشر موقع “كير2″، أن البطيخ يقي من سرطان الثدي لدى النساء وسرطان البروستاتا لدى الرجال، وذلك بفضل مادة الليكوبين المغذية والتي تعطيه لونه، كما تساهم تلك المادة أيضاً في الحد من الإصابة بأمراض القلب وتصلب الشرايين وارتفاع ضغط الدم.

ويعطي البطيخ مفعولاً يجعله كحبوب الفياغرا، فهو يحتوي على مكونات تحفز الأوعية الدموية وتعمل على زيادة الرغبة الجنسية، كما أن مادة السيترولين الموجودة به وفقاً لـ “العربية نت”، تساعد في منع تراكم الدهون في الخلايا، لذلك فهو يعد وسيلة فعالة لإنقاص الوزن.

كما تقي هذه الفاكهة من الشيخوخة المبكرة؛ بسبب احتوائها على مركبات تتميز بقدرات مضادة للأكسدة تدمر الجذور الحرة الضارة في الجسم، كما أنها تحافظ على الكبد من خلال توفير كميات كبيرة من الجلوتاثيون.

ويحتوي البطيخ على كميات كبيرة من مادة البيتاكاروتين اللازمة للحفاظ على بشرة صحية، إضافة إلى أنه وسيلة فعالة لتعزيز مناعة الجسم لاحتوائه على فيتامين سي، بخلاف أنه يمنع الجفاف ويعيد ترطيب الجسم وذلك لأن الماء يشكل 92% منه.

وتعالج هذه الفاكهة العديد من الالتهابات الموجودة في الجسم وبالأخص التهاب المفاصل؛ بسبب احتوائها على فيتامينات عديدة ومواد مضادة للأكسدة.

شاهد أيضاً

«الصحة والغذاء» تنبه حول استخدام قطرات العين

إحسان علام : دعت هيئة الصحة والغذاء، اليوم الخميس، إلى ضرورة التأكد من اتباع إرشادات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

x
تطبيق اونلاين تهامة القنفذة
تهامة القنفذة
حمل التطبيق من المتجر الان

الآراء  بدعم المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع