الرئيسية / اخبار / أهم الأخبار / 5 فوائد صحية مذهلة لعصير القصب أهمها خفض ضغط الدم

5 فوائد صحية مذهلة لعصير القصب أهمها خفض ضغط الدم

يحتوى عصير قصب السكر الخام على فوائد صحية كثيرة نظرا لاحتوائه على الكثير من العناصر الغذائية التى يحتاجها الجسم، كما يحتوي على نسب كبيرة من البوتاسيوم والكالسيوم والمغنيسيوم والحديد والمنجنيز والأحماض الأمينية المختلفة والفيتامينات ومضادات الأكسدة.
وتشمل الفوائد الرئيسية لعصير القصب وفقا لموقع “organicfacts” على خفض ضغط الدم وتقوية العظام والحد من الكولسترول ومكافحة الالتهابات وتهدئة التوتر والقلق وزيادة مستويات الطاقة ودعم صحة الكلى وتقوية جهاز المناعة وحماية البشرة وتحسين عملية الهضم وإدارة مرض السكرى بين الآخرين. وفيما يلي أهم الفوائد الصحية لتناول عصير القصب :
1- العناية بالبشرة: واحدة من المكونات الفريدة فى عصير قصب السكر هو حمض ألفا هيدروكسى، وتحديدا حمض الجليكوليك، عندما يشرب العصير بانتظام، يمكنه مسح العدوى الجلدية والالتهابات، فى حين أنه يعمل أيضا على تحسين مظهر الجلد والحد من علامات الشيخوخة، مثل التجاعيد، والبقع، وتلون، والندوب.
2- تعزيز كثافة المعادن في العظام: تناول عصير قصب السكر يعزز الكالسيوم والحديد والبوتاسيوم والماغنيسيوم ومستويات المنجنيز فى الجسم، مما يجعلها جزءا حاسما من تعزيز العظام، وهذا بدوره يساعد على منع تطور هشاشة العظام، كوب واحد من هذا العصير كل يوم يمكن أن تبقى عظامك قوية.
3- تحسين الهضم: هناك بعض الصفات الملينة لعصير قصب السكر، وذلك بفضل إمداداتها من الألياف الغذائية، تساعد الألياف على تحفيز الحركة في الأمعاء، ويخفف من أعراض الإمساك، والنفخ والتشنج.
بالإضافة إلى ذلك فأن عصير قصب السكر يساعد على خفض مستويات الكوليسترول والدهون الثلاثية وبالتالى حماية القلب من أمراض القلب والأوعية الدموية عند التقدم فى العمر.
4- الوقاية من حصى الكلى: ربطت دراسات عديدة شرب عصير قصب السكر بتقليل التهابات المسالك البولية وانخفاض خطر الإصابة بحصى الكلى، حث يعمل عصير قصب السكر على غزالة السموم من الجسم.
كما أن بعض الأحماض الأمينية الموجودة في عصير قصب السكر، بالإضافة إلى مواد التربتوفان والماغنيسيوم، يمكن أن تساعد على تحقيق التوازن بين مستويات هرمون الإجهاد والمساعدة على تحفيز النوم.
5- ضبط ضغط الدم وتعزيز المناعة: عصير قصب السكر قادر على تقليل التوتر نظرا لاحتوائه على البوتاسيوم والذى يعمل على خفض ضغط الدم بشكل فعال، والحد من خطر تصلب الشرايين والنوبات القلبية والسكتات الدماغية.
بالإضافة إلى ذلك فأن فيتامين C ومضادات الأكسدة الموجودة بعصير قصب السكر، الذى يعمل على تحفيز وتعزيز جهاز المناعة، خاصة التهابات المعدة والكبد والجهاز التنفسي ، كما يمكن أن يساعد أيضا على منع ظهور الأمراض المزمنة بما في ذلك السرطان أو البروستاتا والقولون والثدى.

شاهد أيضاً

أطعمة تعزز مناعتك ضد كورونا والفيروسات

غالبا ما يصاحب التقلبات المناخية مع بداية موسم الربيع ، انتشار الإصابات بين الناس بأمراض …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

x
تطبيق اونلاين تهامة القنفذة
تهامة القنفذة
حمل التطبيق من المتجر الان

الآراء  بدعم المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع