أحدث الأخبار

أين المرور ؟

محمد الزحيمي :
قُرابة الشهر مضت على توقف الإشارات المرورية لتقاطع طريق الجرد – المجاردة مع الطريق الدولي جدة -جازان ونحن نقول عُطلٌ طارئ، لن يتجاوز يوم أو بعض يوم، كون هذا التقاطع يصنف الأخطر على طريق جدة -جازان، توالت الأيام ولم يتم إعادة الإشارات للعمل، فأصبح التقاطع حلبة من الفوضى للسيارات في غياب حتى التنظيم المباشر للمرور!

انتقلت العدوى للإشارات المرورية الأكبر على الطريق الساحلي جدة -جيزان بمثلث القوز، واليوم تجاوز توقفها الأسبوع، والناس تعاني الأمرين في تجاوزها بسبب الفوضى العارمة لأربعة طرق تتقاطع عند هذه الإشارة، تزداد هذه الفوضى أوقات الذروة في غياب تام للمرور ودورياته ؟
ها نحن نستقبل العام الجديد بمهرجان (تكفى اصدمني ) تحت رعاية مرور القنفذة !

لا أعلم ماذا ينتظر مرور القنفذة للإسراع في حل هذه المشكلة أما بإصلاح الإشارات، أو بوجود دورياته وتنظيم السير، هل ينتظر المرور كارثة إنسانية يذهب ضحيتها الأبرياء بسبب عطل أو تقاصر عن القيام بما يتوجب ؟ ولا أعلم إذا كانت حمى الامبالاة التي يعاني منها طريق الجرد قد نقلها فرع النقل الى المرور ،هذه الحمى التي لاتنخفض حرارتها إلا بكارثة إنسانية قد يعجل بها خروج الإشارات المرورية عن العمل على طريق الموت ( الجرد ) !

كارثة حقيقية قد تحدث بسبب إهمال صيانة الإشارات المرورية لاخطر تقاطعين على الطريق الدولي ،والغياب التام للمرور في تنظيم السير في هاذين التقاطعين !

الكارثة الأكبر والأدهى أن لايكون يعلم بذلك! ولكن أين المتابعة والبقية؟

شاهد أيضاً

رفرف بعز أيها العلم .. اكتب بفخر أيها القلم

بقلم الأديب / عطية شامي العقيلي رفرف بعز أيها العلم .. اكتب بفخر أيها القلم …

2 تعليقان

  1. ابونايف الصفصافي

    والمشكلة نفسها في مثلث القنفذة جلسنا ثلاثة أسابيع او أكثر حتى تم تدارك الوضع

  2. ‏المرور موجود لكن يقول لك انتهى العقد حق الشركة حقة الإشارات 😄

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

x
تطبيق اونلاين تهامة القنفذة
تهامة القنفذة
حمل التطبيق من المتجر الان

الآراء  بدعم المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع