أحدث الأخبار
الرئيسية / اخبار / الاخيرة / (الصحة) توصي بتناول الأطعمة الغنية بفتامين (ج) وعنصر الحديد

(الصحة) توصي بتناول الأطعمة الغنية بفتامين (ج) وعنصر الحديد

أوصت وزارة الصحة، بتناول الأطعمة الغنية بفيتامين (ج) نظراً لفائدته ولحاجة الجسم لكميّة منه مقدارها 65 ملجم للنساء و75 ملجم للرجال.

وعبر إنفوجرافيك توعوي نشرته (الصحة) على حسابها في (تويتر)، ضمن البرامج والحملات التوعوية التي تنفذها الوزارة على مدار العام، فإن أبرز المصادر الطبيعية لفيتامين (ج) هي الفلفل الأحمر البارد والبرتقال والكيوي، بالإضافة إلى الشمام، في حين أن هناك العديد من المؤشرات التي تنبئ بتعرض الجسم إلى نقص فيتامين (ج) ومن أعراضه التعب والضعف العام، وصعوبة التئام الجروح، والعدوى، وفقدان الأسنان، وتورم اللثة أو نزيف مفاجئ، وكذلك كدمات على البشرة.
وفي سياق متصل بينت الصحة وعبر إنفوجرافيك آخر، أهمية عنصر الحديد في بناء جسم الإنسان، حيث يصل احتياج جسم المرأة له يومياً إلى 15 ملجم والرجل 18 ملجم، لاسيما وأنه العنصر المسؤول عن نقل الأكسجين إلى خلايا الجسم وتتمثل فائدته في بناء كل خلية من خلايا الجسم، ويُعد من العناصر المهمة المفيدة والمكونة لأنسجة وخلايا الدم، مشيرةً إلى أن من أهم المصادر الطبيعية للحديد هي السبانخ والطماطم، والعدس، والشكولاتة الداكنة.
أما الأعراض الدالة على نقص الحديد في الجسم فمن أبرزها شحوب الوجه، وخفقان القلب أو ضيق في التنفس، والصداع والدوران، وضعف الشهية، بالإضافة إلى هشاشة الأظافر، وبرودة اليدين والقدمين. وكما أن لنقص الحديد أضراره، فإن الزيادة أيضا لها أضرار ومنها القيء والإمساك والآم البطن واضطراب نبضات القلب.
وتأتي هذه الأنشطة التوعوية تواصلاً للجهود التي تقوم بها وزارة الصحة للحفاظ على صحة وسلامة أفراد المجتمع وتعزيز الوعي الصحي والحث على إتباع السلوكيات السليمة وأنماط الغذاء الصحي.

شاهد أيضاً

هيئة الاتصالات تطلق مبادرة إعادة تدوير الأجهزة

أطلقت هيئة الاتصالات والفضاء والتقنية، اليوم الثلاثاء، المرحلة الثانية من مبادرة إعادة تدوير الأجهزة “دوّر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

x
تطبيق اونلاين تهامة القنفذة
تهامة القنفذة
حمل التطبيق من المتجر الان

الآراء  بدعم المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع