أحدث الأخبار
الرئيسية / اخبار / القنفذة ومراكزها / تعليم القنفذة يدشن برنامج “نبراس” للتوعية بأضرار المخدرات

تعليم القنفذة يدشن برنامج “نبراس” للتوعية بأضرار المخدرات

ماجد الرحماني – علي المتحمي:

برعاية وحضور محافظ القنفذة فضا بن بين البقمي دشن تعليم القنفذة صباح يوم الخميس 29 محرم 1439هـ ممثل في قسم التوجية والارشاد والمقامة في مدرسة الحسين بن علي (البرنامج الوطني للوقاية من المخدرات نبراس-) بالتعاون مع عدة جهات ممثله في مكافحة المخدرات و مديرية الشئون الصحية وجمعية كفى و مكاتب الدعوة والإرشاد.

واثنى محافظ القنفذة “فضا البقمي” على الجهود الأمنية والعلاجية والوقائية التي تبذلها المملكة في مواجهة آفة المخدرات وماتخلفه من سلوكيات وانحرافات فكريه
مشيراً ان انطلاق البرنامج بتعليم القنفذة هو دليل على حرص المسؤولين في توعية ابنائنا الطلاب لكي نشاهد جيل متميز يخدم دينه ووطنه بكل فخر واعتزاز .
من جانبه رحب مدير التعليم بمحافظة القنفذة محمد بن ابراهيم الزاحمي بإطلاق فعاليات المشروع الوطني للوقاية من المخدرات ” نبراس ” في محافظة القنفذة، مؤكداً على دعم إدارة التعليم لهذا المشروع الوطني.
وأوضح الدكتور الزاحمي أن إدارة تعليم القنفذة يسعدها كثيرا أن يكون التدشين لهذا المشروع الوطني الوقائي من إحدى صروحها التعليمية برعاية وحضور سعادة محافظ القنفذة، مبيناً أن التعاون ضد قضية المخدرات واجب ديني ووطني يشارك في محاربتها جميع المؤسسات المعنية من واقع الشعور بالمسؤولية الوطنية تجاه الوطن

وأوضح مدير مكافحة المخدرات بالقنفذة أن إطلاق هذه الحزمة من برامج المشروع الوطني لمكافحة المخدرات “نبراس” بالقنفذة يأتي امتداداً للاهتمام الكبير الذي توليه القيادة الرشيدة تجاه الحفاظ على الوطن وأبناءه من آفة المخدرات، من خلال مشروع موحد ومتكامل يضم العديد من البرامج الوقائية والاستشارية والعلاجية والتأهيلية .
وقال :” إن هذه البرامج المنبثقة عن المشروع الوطني لمكافحة المخدرات ” نبراس” تهدف إلى التركيز على توعية جميع شرائح المجتمع وتعزيز القيم والمبادئ التي بإذن الله تحفظ شباب الوطن “، مثمناً الجهود التي يقوم بها رجال مكافحة المخدرات لحماية شباب الوطن من هذه الآفة .
وأضاف : ان ابنائنا مستهدفين ونحن نعمل جاهدين لحمايتهم من خلال التوعية والجهود الميدانية من أفرادنا ،وقال ابوابنا مفتوحة لكن شخص يود المساعدة والاستشارة والعلاج بكل سرية تامة .

من جهته اشار رئيس قسم الإرشاد بتعليم القنفذة احمد بن علي الخميسي ان جميع الجهات المشاركة تتعاون وتتكاتف في سبيل شباب الوطن وحمايتهم من هذه الأفه وان لايكونوا ضحية التعاطي والادمان ،مشيراً ان البرنامج سيستمر لمدة عام دراسي كامل ليكون عبارة عن ندوات ولقاءات بالطلاب والطالبات على مستوى مدارس المحافظة لمرحلة المتوسطة والثانوية وللمعلمين والمعلمات.
وقال أن هذه البرنامج موجهة ايضاً للمعلمين والطلاب واولياء امورهم، مبيناً أن الهدف من هذه البرامج رفع الوعي للفرد والمجتمع وكذلك توحيد جميع الجهود للأجهزة الحكومية والأهلية في رفع مستوى الحماية والعلاج والوقاية لجميع أفراد المجتمع .

شاهد أيضاً

رفرف بعز أيها العلم .. اكتب بفخر أيها القلم

بقلم الأديب / عطية شامي العقيلي رفرف بعز أيها العلم .. اكتب بفخر أيها القلم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

x
تطبيق اونلاين تهامة القنفذة
تهامة القنفذة
حمل التطبيق من المتجر الان

الآراء  بدعم المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع