الرئيسية / نمط الحياة / 5 أطعمة تناولها يوميا يحميك من الجلطات وانسداد الشرايين

5 أطعمة تناولها يوميا يحميك من الجلطات وانسداد الشرايين

انسداد الشرايين مشكلة لا تحدث بين ليلة وضحاها، ولكنها تراكم عادات سيئة فى الطعام والنظام  الغذائي الخاص بكل شخص.

ووفقا لموقع ” fitposition” فإن هناك عددا من الأطعمة التى تحمى الجسم وتعمل على تنظيف الشرايين والتى يتسبب انسدادها فى حدوث جلطات بالجسم.

1- الثوم

يحتوي الثوم على كمية عالية من المواد المضادة للأكسدة، مما يجعله قادرا على حماية الجسم من أمراض القلب وانسداد الشرايين، إذا كنت تتناول الثوم بانتظام، فإنه سيقلل من مستوى الكولسترول بالجسم، وبالإضافة إلى ذلك تعزيز الدورة الدموية، وتوسيع الأوعية الدموية.

2-  الرمان

الرمان لديه كميات عالية من المواد المضادة للأكسدة التي يمكن أن تحارب الجذور الحرة في الجسم، كما أنه يساعد في تقليل الدهون في الشرايين وبالتالى تجنب مشكلة تصلب الشرايين.

3-  الشاي الأخضر

الشاي الأخضر يحتوي على الفينولات المضادة للأكسدة التي تعيق ارتفاع نسب الكولسترول ، تناول كوب من الشاي الأخضر يمكنه خفض خطر انسداد  الشرايين، كما أن الشاي الأخضر يعزز عملية التمثيل الغذائي وبالتالى تقليل خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية.

4- السبانخ

تحتوي السبانخ على أكسيد النيتريك، الذي يؤثر على منع تكون الدهون فى الشرايين وتخثر الدم ، مما يقلل من خطر السكتات الدماغية والقلبية، كما أن السبانخ تحتوي أيضا على فيتامينات A وC، التي تمنع الكولسترول السيئ من التعلق بجدران الأوعية الدموية، وبهذه الطريقة يقلل من خطر تصلب الشرايين، السبانخ أياض ترتفع بها نسب حمض الفوليك والبوتاسيوم، وكلاهما خطوط أساسية لمقاومة ارتفاع ضغط الدم والكولسترول.

5-  التفاح

يحتوي التفاح على البكتين، وهو الألياف التي تقلل من مستويات الكولسترول السىء فى الدم، وبالتالى تقليل خطر الإصابة بمرض الشريان التاجي وغيرها من الأمراض، بالإضافة إلى ذلك، يحتوى التفاح على المغنيسيوم والبوتاسيوم اللازمان للحفاظ على ضغط الدم، ولكن يجب أن تناول تفاحة بقشرها كل يوم.

شاهد أيضاً

الرجيم الكيتوني ساحر تخفيف الوزن

  من دون شك الريجيم يلعب دورا بارزا بشتى أنواعه في العلاج من الأمراض وتخفيف …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

x
تطبيق اونلاين تهامة القنفذة
تهامة القنفذة
حمل التطبيق من المتجر الان

الآراء  بدعم المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع