الرئيسية / اخبار / الرياضية / لماذا ستشكل مواجهة السعودية وروسيا في افتتاح كأس العالم حدثا تاريخيا ؟

لماذا ستشكل مواجهة السعودية وروسيا في افتتاح كأس العالم حدثا تاريخيا ؟

 

يخوض المنتخب السعودي مباراة افتتاح كأس العالم 2018، أمام المنتخب الروسي، ليكون أول منتخب عربي يخوض المواجهة الافتتاحية في تاريخ المونديال، وسيكون الأخضر على موعد مع صناعة التاريخ في حال فوزه في هذه المباراة، لأسباب عدة أبرزها.

كسر عقدة المنتخب المستضيف

لم يخسر أي منتخب مستضيف لكأس العالم عبر التاريخ، المباراة الافتتاحية، لذلك إن تمكن المنتخب السعودي من الفوز على روسيا في هذه المواجهة سيكون أول منتخب في تاريخ البطولة ينجح في كسر عقدة المنتخب المضيف في ذالمباراة الافتتاحية  التي ستقام يوم الرابع عشر من يونيو حزيران المقبل، على ملعب لوزنيكي في موسكو.

أول فوز عربي على المنتخب المستضيف

سيكون المنتخب السعودي أول منتخب عربي يحقق الفوز على فريق البلد المستضيف عبر تاريخ كأس العالم، وقد تنجح مصر في فعل ذلك إن لم يحالف الحظ الأخضر في المباراة الافتتاحية امام منتخب روسيا.

أول انتصار للعرب على روسيا

سيحقق المنتخب السعودي أول فوز للعرب على روسيا عبر تاريخ كأس العالم، إذ تواجه المنتخب الروسي مع المنتخب التونسي في كأس العالم 2002 في كوريا الجنوبية واليابان وفازت روسيا بهدفين نظيفين، في حين تعادل المنتخب الجزائري مع روسيا بهدف لمثله في كأس العالم 2014 في البرازيل.

أول فوز للسعودية منذ 1994

كان آخر انتصار للأخضر السعودي في كأس العالم، أمام نظيره البلجيكي في نسخة 1994 التي استضافتها الولايات المتحدة الأمريكية، حين نجح المنتخب السعودي بالفوز بفضل هدف سعيد العويران التاريخي.

أول هدف للسعودية منذ 2006

سيسجل صاحب الهدف الأول في كأس العالم 2018، أول هدف للمنتخب السعودي في كأس العالم منذ نسخة عام 2006 في ألمانيا ، حين سجل سامي الجابر هدفا في مرمى تونس.

ولأول مرة في تاريخها سوف تستضيف روسيا نهائيات كأس العالم لكرة القدم في الفترة الممتدة بين 14 يونيو/ حزيران و15 يوليو/ تموز 2018.

وسوف تحتضن مباريات البطولة 11 مدينة روسية هي: موسكو، وكالينينجراد، وسان بطرسبورج، وكازان، وفولجاجراد، ونيجني نوفجورود، وسامارا، وسارانسك، ورستوف نا دونو، وسوتشي، ويكاترينبورغج

 

شاهد أيضاً

إهداء محمد صلاح لاعب ليفربول الإنجليزي قطعة أرض في مكة المكرمة

قالت مصادر ان هناك خيارات إهداء لـ محمد صلاح، لاعب ليفربول الإنجليزي والمنتخب المصري، يعد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

x
تطبيق اونلاين تهامة القنفذة
تهامة القنفذة
حمل التطبيق من المتجر الان

الآراء  بدعم المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع