أحدث الأخبار
الرئيسية / اخبار / الإقتصادية / هيئة الغذاء والدواء تحذر من منتجين لإزالة العرق

هيئة الغذاء والدواء تحذر من منتجين لإزالة العرق

حذّرت الهيئة العامة للغذاء والدواء من منتجين لإزالة العرق؛ لاحتوائهما على نسبة عالية من المواد التي يمكن أن تسبب الحساسية، دون أن يتم ذكرها في المكونات.

وأوضحت الهيئة في بيان اليوم الأحد أنها جمعت وحللت عينات من منتجات مزيلات العرق المتداولة بالأسواق المحلية للتأكد من سلامتها.

وبينت أن نتائج التحليل أظهرت احتواء منتجين على نسبة عالية من المواد التي تسبب الحساسية بتراكيز تزيد (0.001%)، دون أن يتم ذكرها في المكوّنات على الملصق التعريفي للمنتجين، ما يُعد مخالفاً لاشتراطات الملصق التعريفي في المواصفة القياسية الخليجية لمنتجات التجميل.

ويحمل المنتج الأول اسم “جي كازنوفا بلو” (j.casanova blue deodorant natural protection for men)، مصنّع في السعودية ورقم تشغيلته (B00417254) وتاريخ صلاحيته 09/2020م.

أما المنتج الثاني فهو “بروفيسي معطِّر للجسم ومزيل للرائحة” (prophecy perfume body deodorant musk)، مصنّع في السعودية ورقم تشغيلته (B00515351) وتاريخ صلاحيته 12/2018م.

وأشارت إلى احتمالية أن تسبب هذه المواد حساسية للجلد والعين عند بعض المستهلكين الذين يعانون من حساسية.

ونصحت “الهيئة” المستهلكين الذين يعانون من حساسية بعدم استخدام هذين المنتجين، والتخلّص من العينات الموجودة لديهم منهما، مشددة على أهمية شراء المنتجات من مصادر موثوقة يمكن من خلالها تتبع مصدر المنتج.

ولفتت إلى أنها تتخذ الإجراءات اللازمة بالتنسيق مع الجهات المختصة لمتابعة سحب المنتجين من الأسواق، واتخاذ الإجراءات النظامية بحق المخالفين.

 

صوره

شاهد أيضاً

من ألف إلى 5 آلاف ريال سلفة تُعلن عن إطلاق خدماتها للتمويل الطارئ للأفراد

أطلقت الشركة المتخصصة في مجال التقنيات المالية، سلفة، منصتها للتمويل الشخصي الطارئ والسريع المتوافق مع أحكام …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

x
تطبيق اونلاين تهامة القنفذة
تهامة القنفذة
حمل التطبيق من المتجر الان

الآراء  بدعم المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع