الرئيسية / اخبار / الرياضية / كأس العالم .. كم مرة غابت هولندا عن المونديال ؟

كأس العالم .. كم مرة غابت هولندا عن المونديال ؟

فشل المنتخب الهولندي لكرة القدم، في التأهل إلى نهائيات بطولة كأس العالم 2018 المقامة على الأراضي الروسية، وهي ليست المرة الأولى التي يفشل فيها الطواحين في التأخل إلى المونديال.

واحتل المنتخب الهولندي لكرة القدم، المركز الثالث في المجموعة الأولى من تصفيات أوروبا المؤهلة لكأس العالم 2018، والتي كانت تضم منتخبات مثل فرنسا والسويد وبلغاريا ولوكسمبورج وبيلاروسيا.

ولم يتأهل المنتخب الهولندي إلى بطولة كأس العالم على مر التاريخ سوى 10 مرات فقط، في أعوام 2014، 2010، 2008، 2006، 1998، 1994، 1990، 1978، 1974، 1938، 1934، ولكن لم يحقق البطولة من قبل في هذه المشاركات.

ومن المنتظر أن يبدأ المدرب رونالد كومان مهامه الاولى في تدريب منتخب هولندا لكرة القدم بعد تقديمه مدرباً جديداً غدا الثلاثاء في أعقاب الخروج المخيب للآمال من تصفيات أوروبا المؤهلة إلى بطولة كأس العالم 2018.

وسيتولى لاعب برشلونة السابق مسؤولية قيادة هولندا بهدف استعادة الثقة التي انهارت بشكل تام بعد إقصاء منتخب “الطواحين” من التصفيات المؤهلة إلى مونديال روسيا ، حيث سيكون الهدف كأس الأمم الأوروبية القادمة.

وأقيل المدرب رونالد كومان من تدريب إيفرتون الإنجليزي في تشرين الأول / أكتوبر الماضي بسبب سوء النتائج ، في حين أنه قضى الفترة الماضية دون عمل بسبب عدم حصوله على عروض ورغبته في تدريب المنتخب الهولندي.

وذكرت صحيفة “دي تلجراف” الهولندية أن المدرب رونالد كومان البالغ من العمر 54 عاماً كان الخيار الأول أمام فاوتر جود مدير المنتخب الهولندي ، والذي عمل معه خلال الفترة التي تولى بها تدريب فينورد في الدوري الهولندي.

ويدرس الاتحاد الأمريكي لكرة القدم إمكانية استضافة مباريات في عام 2018، لمنتخبات لم تنجح في التأهل لنهائيات كأس العالم “روسيا 2018″، منها منتخبات إيطاليا، وهولندا، وتشيلي، وغانا، وأمريكا.

ذكرت شبكة “إي إس بي إن” أن الاتحاد الأمريكي كشف أنَّه يبحث الأمر بالتعاون مع مسؤولي التسويق لدوري النخبة الأمريكي لكرة القدم.

وشهدت التصفيات عددًا من المفاجآت كان آخرها إخفاق المنتخب الإيطالي، المتوج بطلا للعالم 4 مرات، في التأهل للمونديال للمرة الأولى خلال 60 عامًا حيث خسر أمام نظيره السويدي (0-1) بالملحق الفاصل.

ولم يتضح بعد ما إذا كان المقترح الخاص بالمباريات، التي تقام قبل كأس العالم المقررة بين 14 يونيو و15 يوليو 2018، يتمثل في سلسلة من المباريات الودية تشارك فيها أيضا منتخبات من الأمريكتين استعدادا للمونديال أم أنه يتمثل في إقامة بطولة مصغرة.

وأخفق في التأهل المنتخب الهولندي، وصيف بطل نسخة 2010 وصاحب المركز الثالث في 2014، والمنتخب التشيلي الفائز بآخر نسختين من كاس أمم أمريكا الجنوبية (كوبا أمريكا)، ومنتخب غانا.

 

شاهد أيضاً

إهداء محمد صلاح لاعب ليفربول الإنجليزي قطعة أرض في مكة المكرمة

قالت مصادر ان هناك خيارات إهداء لـ محمد صلاح، لاعب ليفربول الإنجليزي والمنتخب المصري، يعد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

x
تطبيق اونلاين تهامة القنفذة
تهامة القنفذة
حمل التطبيق من المتجر الان

الآراء  بدعم المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع