الرئيسية / اخبار / الرياضية / مباريات كاس العالم.. مخاوف من عنف الجمهور الروسي

مباريات كاس العالم.. مخاوف من عنف الجمهور الروسي

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) ثقته الكاملة في إجراءاته الأمنية خلال مباريات كاس العالم 2018 في روسيا والذي سينطلق في 14 يونيو المقبل ويستمر حتى 15 يوليو، بعد تعرض جماهير الدولة المضيفة لانتقادات جديدة، بسبب حوادث عنف قام بها مشجعو سبارتاك موسكو الخميس الماضي الأمر الذي أدى لوفاة شرطي بأزمة قلبية في مستشفى بمدينة بيلباو شمال إسبانيا، وقتها كانت قوات الشرطة تحاول السيطرة على اشتباكات في الشوارع بين جماهير الفريق الروسي وأتليتك بيلباو الإسباني في إياب دور 32 للدوري الأوروبي.

 

ووضعت السلطات المحلية إجراءات أمنية صارمة للسيطرة على المشاغبين، وخاصة جماهير روسيا التي تسببت في مشاكل خلال بطولة أوروبا 2016 في فرنسا.

 

وصرح متحدث باسم الفيفا لرويترز  قائلا: “فيما يتعلق بتأمين مباريات كاس العالم 2018، فإن الفيفا يثق تمامًا في الترتيبات الأمنية وإجراءات التأمين الشاملة التي وضعتها السلطات الروسية واللجنة المنظمة المحلية”.

 

وأوضح: “مثلما حدث في كأس القارات العام الماضي، كثفت روسيا الإجراءات الأمنية للتعامل مع كافة الظروف التي تشهدها مثل هذه البطولات الرياضية الكبرى”.

 

وأكد: “بطبيعة الحال الفيفا على اتصال دائم مع الجهات المعنية، لتقييم المخاطر ما يساعد في تطبيق كافة الاجراءات الاحترازية بالتعاون مع السلطات الوطنية والدولية”.

 

ويخشى الجميع من اندلاع اشتباكات جديدة خاصة أن الجماهير الروسية إلى إسبانيا الشهر المقبل، عندما يلتقي لوكوموتيف موسكو الروسي مع أتلتيكو مدريد الإسباني في دور الستة عشر، وتقام مباراة الذهاب في العاصمة الإسبانية يوم 8 مارس المقبل.

 

وهناك أيضا مواجهة روسية فرنسية عندما يواجه سيسكا موسكو الروسي مع أولمبيك ليون الفرنسي في دور الـ16 للبطولة ذاتها، ومواجهة روسية ألمانية في مباراة زينيت سان بطرسبرج مع لايبزيج الألماني.

ويخشى الجمهور الذي سيسافر إلى وسيا الصيف المقبل لمشاهدة مباريات كاس العالم وتشجيع منتخب بلاده المشارك في مونديال 2018 أو الاستمتاع بالمباريات الهامة بعيدا عن مشاركة منتخب بلاده من حدوث أزمات جديدة ووقوع شجار مع جمهور روسيا الذي يعد أعنف جمهور كرة قدم في العالم خشية حدوث إصابات بدلا من الاستمتاع بالبطولة.

 

شاهد أيضاً

إهداء محمد صلاح لاعب ليفربول الإنجليزي قطعة أرض في مكة المكرمة

قالت مصادر ان هناك خيارات إهداء لـ محمد صلاح، لاعب ليفربول الإنجليزي والمنتخب المصري، يعد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

x
تطبيق اونلاين تهامة القنفذة
تهامة القنفذة
حمل التطبيق من المتجر الان

الآراء  بدعم المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع