الرئيسية / اخبار / للمبتدئين.. طريقة الحصول على الجسد المثالي

للمبتدئين.. طريقة الحصول على الجسد المثالي

من دون شك يبحث كل منا عن الجسد المثالي لكن في نفس الوقت يسود البعض حالة من القلق والتوتر من ممارسة الرياضة خوفا من المشاكل العضلية والشعور بالألم والمتاعب نتيجة بداية العمل بالرياضة أو العودة إليها مرة آخرى عقب فترة من التوقف.

تمارين رياضة البيلاتس يُمكن استخدامها من قبل المبتدئين للحصول على جسد رشيق مع تجنب الكثير من المتاعب العضلية بل سوف يتحول الأمر إلى قوة كبيرة للعضلات ومرونة ورشاقة وحالة نفسية أفضل.

رياضة البيلاتس تميز كذلك بكونها لا تحتاج من خلال لشراء الأجهزة الرياضية الباهظة الثمن مما يعني أنها متوفرة بطريقة سلسلة وليست مكلفة من الناحية المادية.

تمارين بيلاتس للمبتدئين:

هي تمارين انتشرت في الأونة الأخيرة في صالات الألعاب الرياضية طورت من قبل الخبير الألماني جوزيف بيلاتس، تستهدف تمارين رياضة البيلاتس تنمية توازن الجسم, عن طريق القوة الأساسية, و المرونة.

تميز رياضة البيلاتس بكونها يمكن استعمالها من قبل جميع المراحل, سواء أكان الشخص متمرسا, أو مبتدئا في التدريبات, بحيث تركز على بناء القوة الأساسية.

وينصح في حال بلوغ سن الأربعين أن يتم استشارة الطبيب قبل اللجوء إلى تمارين رياضة البيلاتس الأمر ذاته للحوامل وذلك حرصا على سلامتك وللاستفادة بشكل كامل من فوائد تمارين البيلاتس.

رياضة البيلاتس تطور جميع أجزاء الجسد من خلال تعزيز قوة العضلات و تنمية التوازن, فضلا عن المرونة, و زيادة مدى حركة المفاصل.

وتعول رياضة البيلاتس بشكل رئيسي على التنفس الصحيح و العقل, لتوفير مستوى لياقة بدنية مرتفع.

البيلاتس لنحت الجسم من جديد:

اعتمد الرياضيين في البداية على تمارين رياضة البيلاتس من أجل التخلص من الإصابات لكن مع معرفة فوائد تمارين البيلاتس أصبحت هامة للعديد من نجوم الرياضة من أجل الحفاظ على قوة عضلات الجسد ومرونته.

لا تعتمد الرياضة على بناء عضلات من أجل شكل أفضل فقط بل تعمل على تجانس العضلات, لتحافظ على تناسق الجسم مما يمنح الشخص حركة بشكل أفض.

وتزيد البيلاتس من طول الشخص بجانب تمدد العضلات وتوسيع حركة المفاصل مما يكسب الجسم المرونة والرشاقة ويكون المحصلة نحت الجسد من جديد بطريقة رائعة وسلسلة.

 

شاهد أيضاً

جرعة أسبوعية من زيت الزيتون أفضل من الفياغرا

خلصت دراسة جديدة إلى أن جرعة أسبوعية من زيت الزيتون قد تكون أفضل من استخدام …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

x
تطبيق اونلاين تهامة القنفذة
تهامة القنفذة
حمل التطبيق من المتجر الان

الآراء  بدعم المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع