الرئيسية / اخبار / قبل المونديال.. ترتيب المنتخب السعودي عربيا وعالميا

قبل المونديال.. ترتيب المنتخب السعودي عربيا وعالميا

تقدم المنتخب السعودي في ترتيب المنتخبات عربيا وعالميا حسب تصنيف المنتخبات من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” الصادر لشهر مايو الجاري، قبل شهر واحد فقط من انطلاق بطولة كأس العالم 2018 الصيف المقبل والذي تبدأ منافساته يوم 14 يونيو المقبل وتستمر المباريات حتى 15 يوليو، ويقع الأخضر مع منتخب مصر في المجموعة الأولى في المونديال وكذلك منتخبي روسيا مستضيف البطولة و أوروجواي منتخب أمريكا الجنوبية.

وتمكن منتخب السعودية من التقدم 3 مراكز ليصبح في المركز الـ 67 على مستوى عالميا والخامس على مستوى المنتخبات العربية.

أما منتخب تونس احتل المركز الـ 14 عالميا وخلفه منتخب المغرب في المركز الثاني على مستوى منتخبات العرب والـ 42 عالميا، وعن منتخب مصر منافس المنتخب السعودي في المجموعة الأولى في المونديال جاء في المركز الـ 46 عالميا أما منتخب الجزائر الذي يمر بفترة صعبة وعدم تمكنه من التأهل لكأس العالم 2018 مع باقي المنتخبات العربية التي ستتواجد في المونديال وتمثل الشعب العربي وهم “تونس والمغرب ومصر والسعودية” جاء في المركز الـ 62 عالميا.

يذكر أن قائمة المنتخب السعودي شبه النهائية أعلنها الأرجنتيني أنطونيو بيتزي المدير الفني للأخضر استعدادا لخوض المباريات الحالية قبل إرسال القائمة النهائية، لتضم القائمة كل من:

حراسة المرمى: ياسر المسيليم، عبدالله المعيوف، محمد العويس، فواز القرني.

الدفاع: أسامة هوساوي، ياسر الشهراني، عمر هوساوي، محمد البريك، سعيد المولد، معتز هوساوي، محمد جحفلي، علي البليهي، منصور الحربي.

الوسط: تيسير الجاسم، عبد الملك الخيبري، سلمان الفرج، نواف العابد، إبراهيم غالب، عبدلله عطيف، عبدالله الخيبري، حسين المقهوي، محمد الكويكبي، محمد كنو، هتان باهبري.

الهجوم: محمد السهلاوي، مهند عسيري، هارون كامارا.

ويسعى المنتخب السعودي وباقي المنتخبات العربية في كأس العالم منها الفراعنة ونسور قرطاج وأسود الأطلسي من تحقيق إنجاز كبير في المونديال المقبل من خلال التأهل إلى الدور التالي وتجاوز مرحلة دور المجموعات حتى يتم تقديم صورة جيدة للكرة العربية في أفريقيا وآسيا للعالم على الأراضي الروسية في أكبر بطولات كرة القدم.

 

شاهد أيضاً

صحة القنفذة تطلق مبادرة ” يحق لك «بالمظليف»

دشن رئيس مركز المظيلف محمد عبد الرحمن آل شيبان ومدير الشوؤن الصحية بمحافظة القنفذة الدكتور …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

x
تطبيق اونلاين تهامة القنفذة
تهامة القنفذة
حمل التطبيق من المتجر الان

الآراء  بدعم المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع