الثلاثاء , ديسمبر 10 2019
الرئيسية / بانورما / الغذاء والدواء تحذّر من مستحضري تجميل للتخسيس وإنقاص الوزن

الغذاء والدواء تحذّر من مستحضري تجميل للتخسيس وإنقاص الوزن

حذّرت الهيئة العامة للغذاء والدواء من مستحضري تجميل يروَّج لهما عبر مواقع التواصل المختلفة بأنهما للتخسيس وإنقاص الوزن، بسبب تسويقهما بادعاءات مضللة وغش أحدهما بمادتين دوائيتين محظورتين والآخر بمادة دوائية محظورة.

وأوضحت “الهيئة” أنها رصدت خلال الحملات التفتيشية ومتابعة البلاغات الواردة مستحضر (Magrim Super Power Slimming) الذي يتم التسويق والترويج له عبر باعة متجولين ومواقع إنترنت وتطبيقات للتواصل الاجتماعي باعتباره مستحضراً طبيعياً وفعّالاً للتخسيس وإنقاص الوزن، في حين أظهرت تحاليل مختبرات “الهيئة” أن هذا الادعاء مضلل ولا أساس له من الصحة.

وثبت غش المستحضر الذي يصنَّع في هونج كونج بمادتي (Sibutramine) و(Phenolphthalein)الدوائيتين المحظورتين، لعدم ضمان مأمونيتهما ولخطرهما على الصحة ووجود أعراض جانبية خطيرة قد تحدث نتيجة استخدامهما، تتمثل في ارتفاع احتمال الإصابة بأمراض القلب والشرايين.

وأشارت إلى أنها رصدت أيضاً خلال الحملات التفتيشية ومتابعة البلاغات الواردة، مستحضر (Burning Fat Slimming capsule) الذي يسوَّق ويروَّج له من قبل باعة متجولين وعلى مواقع الإنترنت وبرامج التواصل الاجتماعي باعتباره مستحضراً طبيعياً وفعّالاً للتخسيس وإنقاص الوزن، في حين أظهرت تحاليل مختبرات “الهيئة” أن هذا الادعاء مضلل ولا أساس له من الصحة.

وثبت غش المستحضر الذي يصنَّع في البرازيل بمادة (Sibutramine) الدوائية المحظورة بسبب عدم ضمان مأمونيتها وخطرها على الصحة، ووجود أعراض جانبية خطيرة قد تحدث نتيجة لاستخدامها، تتمثل في ارتفاع احتمال الإصابة بأمراض القلب والشرايين.

وأوصت المستهلكين بتجنب استخدام المستحضرين والتخلص مما لديهم من عينات منهما، محذرةً بشدة من تناول المستحضرات الصيدلانية غير المسجلة لدى “الهيئة” أو التي لم تُفسَح منها، مشيرةً إلى إمكانية معرفة المستحضرات المسجلة عن طريق التطبيق الإلكتروني للهيئة العامة للغذاء والدواء، والتحقق من وجود رقم التسجيل الخاص بالمستحضر على العبوة.

صورة

صورة

شاهد أيضاً

بسعر 50 ريال الإعلان عن هاتف إنرجايزر الاسطوري بأكبر بطارية في العالم

أعلنت شركة إنرجايزر الأمريكية عن استعدادها لطرح إصدار جديد من هاتفها الأسطورة المزود بأكبر بطارية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

x
تطبيق اونلاين تهامة القنفذة
تهامة القنفذة
حمل التطبيق من المتجر الان

الآراء  بدعم المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع