الرئيسية / اخبار / الإقتصادية / شركة الكهرباء تعويض 75 ريالا عن كل ساعة ينقطع فيها التيار الكهربائي عن المشتركين

شركة الكهرباء تعويض 75 ريالا عن كل ساعة ينقطع فيها التيار الكهربائي عن المشتركين

كشف محافظ هيئة تنظيم الكهرباء والإنتاج المزدوج د. عبدالله الشهري أنه يوجد تعويض للمشترك في حالة انقطاع التيار عنه، حيث تتم مراجعة كم ساعة انقطعت الكهرباء عنه، ويحق له الحصول على تعويض 75 ريالا عن كل ساعة ينقطع فيها التيار الكهربائي.

فيما قال وفق «اليوم» أن برنامج «تيسير» طرح اختياريا بعد تذمر عدد من المشتركين من ارتفاع أسعار الكهرباء فترة الصيف، حيث تم التنسيق مع عدد من الجهات ذات العلاقة لإيجاد حل لمشكلة ارتفاع أسعار التكلفة خلال الأشهر الثلاثة فترة الصيف.

وتم طرح برنامج «تيسير» بهدف أن التكاليف الناتجة في الأشهر الثلاثة في فترة الصيف يتم تقصيدها لمدة ستة أشهر بهدف التسهيل على المشتركين، وقد انتهى برنامج «تيسير» مع انتهاء فصل الصيف.

» دراسة الفاتورة الثابتة

وأشار د. الشهري، إلى أنه يتم حاليا دراسة طرح الفاتورة الثابتة، التي تصبح اختياريا لمَنْ يرغب الاستفادة منها، حيث إن الفاتورة تعتبر ثابتة وقت الصيف ووقت الشتاء وعند نهاية كل عام تتم مراجعة التكاليف، فإذا كان على المشترك زيادة يدفعها وإذا كان له مبلغ زائد تعيده له الشركة.

وبيَّن أن لكل مشترك حسابا خاصا وأي مستأجر ينتقل من مكان لآخر يتم نقل حسابه معه، مشيرا إلى أن هناك دراسات لربط المياه مع الكهرباء وهناك تنسيق مع شركات المياه بشأن ذلك.

» ندرة انقطاع التيار

وأوضح أن المدن الرئيسة أصبح انقطاع التيار فيها نادرا، وإنما في بعض المحافظات والهجر يحدث بعض الانقطاع بسبب العواصف. وحول قيمة تركيب العدادات الذكية، قال إن العدادات الذكية تكلف ما يقارب 10 مليارات ريال سعودي والمشترك لا يتحمل أي تكاليف مقابل العدادات، حيث تصرف للمشترك مجانا والرسوم التي تأخذها الكهرباء مقابل التمديدات الكهربائية حتى في السابق.

» العدادات الذكية

وبيَّن أنه سوف يتم التحكم في العدادات الذكية بعد اكتمال تركيبها من المركز الرئيس بالرياض، مشيرا إلى أنها تصرف مجانا للمشترك.

وحول مصير العدادات الحالية، قال: هذه العدادات بعضها انتهى عمرها الافتراضي والبعض يمكن بيعها لأي جهات تحتاج لها.

شاهد أيضاً

أرامكو : محطات وقود ذاتية قريبا مع توفر خيار الدفع بالبطاقة الائتمانية أو مدى

كشفت شركة “أرامكو السعودية” عن تفاصيل جديدة حول محطات الوقود التي تعتزم تأسيسها في عدة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

x
تطبيق اونلاين تهامة القنفذة
تهامة القنفذة
حمل التطبيق من المتجر الان

الآراء  بدعم المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع