الرئيسية / اخبار / الإقتصادية / تطبيق تأكد من الإطارات يضيق الخناق على الغش في سوق الكفرات

تطبيق تأكد من الإطارات يضيق الخناق على الغش في سوق الكفرات

قال مختصون في المركز السعودي لكفاءة الطاقة أن “تطبيق دربك أخضر” الخاص بالإبلاغ عن الإطارات المخالفة يعمل على مسح الكود في بطاقة كفاءة الطاقة في الإطارات.
ويهدف تطبيق (تأكد) وفقا للجزيرة إلى تفعيل وتنشيط الدور الرقابي للمستهلك في رصد التجاوزات المخالفة للمواصفات والمقاييس التي اعُتمدت من خلال مبادرات البرنامج السعودي لكفاءة الطاقة في خفض ورفع كفاءة استهلاك الطاقة وذلك باستخدام قارئ رمز الاستجابة السريع (QR) الذي يتيح مقارنة البيانات الظاهرة على التطبيق مع الموجودة على الملصق، واستعراض مفصل عن مكونات ملصق بطاقة كفاءة الطاقة، مع إمكانية استخدام خاصية الإبلاغ التي تنقل المستهلك إلى تطبيق وزارة التجارة والصناعة “بلاغ تجاري” في حال عدم مطابقة بيانات الملصق مع البيانات التي تظهر من تطبيق “تأكد”. ويمكن مسح رمز الاستجابة السريع (QR) باستخدام أي كاميرا لأجهزة الجوال الذكية المنتشرة، عبر تحميل برنامج “تأكد” من متجر البرامج لأنظمة التشغيل (الايفون) و(الاندرويد) ومن ثم مسح الرمز باستخدام الكاميرا؛ الذي سيقوم مباشرة بتحويله إلى قاعدة البيانات المركزية لبطاقة كفاءة الطاقة.
يذكر أن رمز الاستجابة السريع (QR code) هو نوع من مصفوفة الرموز، ويتكون من وحدات سوداء مرتبة على شكل مربع على خلفية بيضاء، حيث يمكن أن تتضمن المعلومات المشفرة أي نوع من البيانات.

شاهد أيضاً

أرامكو : محطات وقود ذاتية قريبا مع توفر خيار الدفع بالبطاقة الائتمانية أو مدى

كشفت شركة “أرامكو السعودية” عن تفاصيل جديدة حول محطات الوقود التي تعتزم تأسيسها في عدة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

x
تطبيق اونلاين تهامة القنفذة
تهامة القنفذة
حمل التطبيق من المتجر الان

الآراء  بدعم المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع