أحدث الأخبار
الرئيسية / اخبار / الاخيرة / أمير مكة يوجه بالقبض على مصوري الجثث بقسم التشريح في جامعة المؤسس

أمير مكة يوجه بالقبض على مصوري الجثث بقسم التشريح في جامعة المؤسس

وجه أمير منطقة مكة المكرمة صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل بالقبض على مجموعة من الشباب قاموا بالدخول لقسم التشريح في جامعة المؤسس وتصوير عدد من الجثث وترويجها في وسائل التواصل.. كما وجه سموه باتخاذ الإجراءات القانونية بحقهم، وذلك حسبما أعلنت إمارة منطقة مكة المكرمة عبر حسابها الرسمي في موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”.

وكان رواد موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” قد تداولوا مقطع فيديو أظهر دخول عدد من الشباب إلى قسم التشريح بكلية الطب بجامعة الملك عبدالعزيز، وقام أحدهم بالتصوير عبر “سناب شات” لإظهار الجثث وثلاجة الموت دون مراعاة لحرمة الموتى والأنظمة، مما تسبب في موجة استياء بين النشطاء.

من جانبه قال المتحدث الرسمي باسم جامعة الملك عبدالعزيز الدكتور شارع البقمي”: تم رصد الواقعة، وشكلت الجامعة لجنة بشكل عاجل تضمّ: مدير المستشفى ووكلاء كلية الطب بإشراف عميد كلية الطب د. محمود شاهين الأحول، وتم التعرف على الشخص الذي ظهر في المقطع، وتبين أنه موظف يعمل في الشركة المتعاقدة مع الجامعة لصيانة المركز الطبي، وهو غير سعودي ويحمل جنسية عربية.

وأضاف: بحكم عمل هذا المقيم في الشركة الخاصة بالصيانة والتشغيل؛ تمكن من دخول المشرحة الخاصة بتدريب طلاب الطب، ومكّن أربعة من أصدقائه السعوديين من الدخول.

وأردف: تم اليوم استدعاء المذكور والتحقيق معه، واعترف بما ارتكبه وأفصح عن هوية الأشخاص الذين كانوا معه؛ وهم من خارج الجامعة، وتم اتخاذ اللازم قانونياً، وستتم إحالة ملف الواقعة إلى الجهات الأمنية.

شاهد أيضاً

هيئة الاتصالات تطلق مبادرة إعادة تدوير الأجهزة

أطلقت هيئة الاتصالات والفضاء والتقنية، اليوم الثلاثاء، المرحلة الثانية من مبادرة إعادة تدوير الأجهزة “دوّر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

x
تطبيق اونلاين تهامة القنفذة
تهامة القنفذة
حمل التطبيق من المتجر الان

الآراء  بدعم المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع