الرئيسية / اخبار / الاخيرة / اعتماد طريق سريع جديد لطريق الساحل القديم مكة – الليث والميقات

اعتماد طريق سريع جديد لطريق الساحل القديم مكة – الليث والميقات

حددت وزارة النقل المدة الزمنية للانتهاء من مشروع استكمال طريق الساحل القديم “مكة – الليث”، والذي يشكّل معبرًا مهمًا لزوار بيت الله الحرام من المعتمرين والحجاج نظرًا لمروره بميقات “يلملم”، لتنهي بذلك الحوادث المأساوية التي يشهدها الطريق ذا المسار الواحد منذ سنوات.

وأظهرت لوحة جديدة تفاصيل المشروع المرتقب والذي سيكون مزدوج ويبلغ طول الطريق المعروف بطريق الساحل القديم؛ الذي يربط العاصمة المقدسة بالليث وطريق جدة – جازان الدولي؛ 180 كلم.

وسيحدّ مشروع استكمال ازدواجية الطريق الحيوي من مآسي الحوادث الدامية التي راح ضحيتها الكثير من الأبرياء؛ نتيجة ضيق الطريق وتآكل الطبقة الأسفلتية في معظم أجزائه؛ إذ يشهد كثافة مرورية على مدار العام خصوصًا خلال موسمي رمضان والحج، لمروره بميقات “يلملم”، فضلاً عن أنه يضم على جنباته الكثير من القرى الساحلية، التي يترقب ساكنوها تنفيذ المشروع، لإنهاء مسلسل الحوادث الدامية التي يشهدها الطريق ذا المسار الواحد.

وبحسب لوحة المشروع، فإن وزارة النقل قد وقّعت العقد مع المقاول في تاريخ 14 / 7 / 1440، بقيمة بلغت ( 76918487 ) ريالاً، ومن المقرر الانتهاء منه في تاريخ 12 / 8 / 1442 أي بعد سنتين.

شاهد أيضاً

المرور يمدد فترة عمل فحص المركبات في 9 مدن بالمملكة

أعلنت الإدارة العامة للمرور عن تمديد عمل محطات الفحص الفني الدوري للمركبات في 9 محطات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

x
تطبيق اونلاين تهامة القنفذة
تهامة القنفذة
حمل التطبيق من المتجر الان

الآراء  بدعم المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع