الرئيسية / اخبار / الرياضية / البرازيل لا تخسر كوبا أمريكا على أرضها 

البرازيل لا تخسر كوبا أمريكا على أرضها 

 

يخوض منتخب البرازيل نصف النهائي ببطولة كوبا أمريكا بالنسخة الحالية 2019 

أمام الأرجنتين الأربعاء 3 يوليو الجاري، في أبرز المواجهات عبر موقع سبورت360.

وفي حال نجح راقصو السامبا في التفوق على التانجو سيلعب المباراة النهائية أمام المتأهل من مواجهة تشيلي وبيرو في قبل النهائي، وقتها سيكون المرشح الأول للتتويج باللقب. 

وتمثل استضافة البطولة فأل خير وأفضلية للبرازيل حيث أن المنتخب لم يخسر لقب الكوبا من قبل على أراضيه في 4 مرات من قبل، وكانت المرة الأولى عندما أقيمت البطولة على ملاعب أصحاب القميص الأصفر عام 1919 وفازوا باللقب على حساب أوروجواي بهدف نظيف، والمرة الثانية عام 1922 وتوج بالكأس أمام باراجواي بثلاثية دون رد.

وواجه الخصم ذاته في نسخة 1949، واكتسحه بسبعة أهداف دك بها شباكه دون استقبال أي هدف، وشهدت المرة الأخيرة التي استضاف فيها البطولة الفوز بالكأس على حساب أوروجواي عام 1989 بنتيجة 1-0.

والآن تقام البطولة على أرضه للمرة الخامسة ويسعى لاستمرار تفوقه بحصد اللقب مستفيدا من تاريخه الرائع عندما يستضيف المسابقة، وبالفعل وصل المنتخب لنصف النهائي في خطوة قبل أخيرة من حلم النهائي.

ويعد فيليب كوتينيو هو نجم البرازيل بعدما سجل هدفين حيث فاجأ الجميع بعد موسم مخيب والفوز بالليجا فقط، حيث جاء جدول ترتيب الدوري الإسباني، كالتالي:

برشلونة البطل في المركز الأول برصيد 87 نقطة، وخلفه أتليتكو مدريد بفارق 11 نقطة عن الفريق الكتالوني في المركز الثاني برصيد 76 نقطة.

ويحل ريال مدريد في المركز الثالث في جدول ترتيب الليجا برصيد 68 نقطة في موسم سيء للميرينجي، وجاء خلفه فالنسيا في المركز الرابع برصيد 61 نقطة حيث نجح الخفافيش في خطف بطاقة الصعود لدوري الأبطال.

ويتساوى خيتافي وأشبيلية برصيد 59 نقطة على الترتيب في المركزين الخامس والسادس، كما يتساوى إسبانيول وأتليتك بلباو برصيد 53 نقطة على الترتيب في المركزين السابع والثامن.

وجاء الثلاثي ريال سوسيداد وريال بيتيس و ديبورتيفو ألافيس في المراكز التاسع والعاشر والحادي عشر بالرصيد ذاته 50 نقطة.

ويحتل إيبار المركز الثاني عشر برصيد 47 نقطة، وخلفه ليجانيس برصيد 45 نقطة، ويتساوى فياريال وليفانتي برصيد 44 نقطة في المركزين الرابع والخامس عشر بالترتيب، وبرصيد 32 نقطة، كما يحمل سيلتا فيجو  وبلد الوليد الرصيد ذاته 41 نقطة في المركز السادس والسابع عشر واستمرا في التواجد بالليجا في الموسم المقبل. 

أما الثلاثي الأخير الذي هبط للدرجة الثانية هم جيرونا برصيد 37 في المركز الثامن عشر، هويسكا يمتلك 33 نقطة المركز التاسع عشر، ويتذيل ورايو فاليكانو الجدول برصيد 32 نقطة فقط.

 

شاهد أيضاً

هل يخطف زيدان نجم سان جيرمان ويعلن صفقة القرن؟

  يبدو أن فلورنتينو بيريز رئيس ريال مدريد سيفاجيء جماهير فريقه بصفقة من العيار الثقيل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

x
تطبيق اونلاين تهامة القنفذة
تهامة القنفذة
حمل التطبيق من المتجر الان

الآراء  بدعم المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع