الرئيسية / اخبار / الرياضية / هل يخسر ليفربول كأس الدرع بسبب صلاح وماني؟ 

هل يخسر ليفربول كأس الدرع بسبب صلاح وماني؟ 

 

 

يستعد فريق ليفربول للمنافسة على لقب جديد قبل انطلاق الموسم وهو كأس الدرع الخيرية التي بمثابة كأس السوبر المحلي، حيث سيواجه مانشستر سيتي حامل لقب الدوري الإنجليزي في لقاء كبير منتظر عبر  arabic.sport360.com.

ورغم أن الريدز لم يفز بالبريميرليج أو كأس الاتحاد حيث تقام كأس الدرع بين بطلي المسابقتين لكن يسطرة السماوي على البطولتين جعل ليفربول يكون الطرف الثاني لأنه وصيف الدوري.

لكن يخشى عشاق الفريق الأحمر بقيادة المدرب يورجن كلوب من خسارة الكأس بسبب قوة السيتي الذي حصد البطولات الثلاث المحلية وحامل الدرع للموسم الماضي وأيضا بسبب غياب أهم لاعبيه.

ويبدو أن ليفربول سيخوض اللقاء دون نجميه محمد صلاح وساديو ماني حيث سيغيبان عن المواجهة ويظهرا في أول لقاء بالدوري، وكان الفرعون المصري والسنغالي أبرز لاعبي الفريق الموسم الماضي وهدافي الدوري برصيد 22 هدف.

وسيلجأ كلوب لحلول أخرى وهما شيردان شاكيري وأوكسيلد تشامبرلين ليكونا البديلين لصلاح وماني ومحاولة هز شباك السيتي لخطف الكأس، خاصة أن الريدز يرغبوا في الثأر من السيتي بعد الفوز بالدوري بفارق نقطة وحيدة عنهم، حيث أن جدول ترتيب البريميرليج جاء كالتالي:

مانشستر سيتي في المركز الأول برصيد 98 نقطة وتوج باللقب للموسم الثاني على التوالي، وخلفه ليفربول في المركز الثاني عن السماوي برصيد 97 نقطة، وحل تشيلسي في المركز الثالث ويمتلك في رصيده 72، وخلفه توتنهام برصيد 71 نقطة.

وأنهى أرسنال الموسم في المركز الخامس برصيد 70 نقطة، بفارق نقطة واحدة عن الديوك الذين خطفوا منه التأهل لدوري أبطال أوروبا الموسم المقبل، وتجمد رصيد يونايتد صاحب المركز السادس عند 66 نقطة.

واحتل ولفرهامبتون المركز السابع برصيد 57 نقطة بفارق 3 نقاط عن إيفرتون في المركز الثامن، ويتساوى ليستر سيتي مع وست هام في عدد النقاط برصيد 52 في المركزين التاسع والعاشر على الترتيب.

ويأتي واتفورد برصيد 46 نقطة بالمركز الحادي عشر، بفارق نقطة وحيدة عن كريستال بالاس، وجمع نيوكاسل يونايتد وبورنموث الرصيد ذاته 45 نقطة، في المركزين الثالث والرابع عشر على الترتيب.

ويأتي بيرنلي في المركز الخامس عشر برصيد 40 نقطة، وخلفه ساوثهامبتون في المركز السادس عشر بفارق نقطة، وجاء برايتون برصيد 37 نقطة في المركز السابع عشر، حيث استطاع البقاء في الدوري الممتاز بفارق نقطتين فقط عن الهبوط.

وغادر الثلاثي كارديف سيتي برصيد 34 نقطة في المركز الثامن عشر، وفولهام في المركز التاسع عشر برصيد 26 نقطة، وفي المركز الأخير هيدرسفيلد برصيد 16 نقطة فقط، البطولة حيث هبطوا رسميا للدرجة الأولى ولن نراهم في الموسم المقبل بالبريميرليج.

 

شاهد أيضاً

ريمونتادا تاريخية مثل الكبار

  على غرار العودة القوية وقلب الخسارة لفوز والتحول من مغادرة مسابقة دوري أبطال أوروبا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

x
تطبيق اونلاين تهامة القنفذة
تهامة القنفذة
حمل التطبيق من المتجر الان

الآراء  بدعم المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع