الرئيسية / الفيديو / كيف تطرح موضوع فيروس كورونا للأطفال بطريقة لطيفة دون رعب

كيف تطرح موضوع فيروس كورونا للأطفال بطريقة لطيفة دون رعب

قالت مُحاضرة بالطفولة المبكرة في جامعة الملك سعود تدعى مها الحقباني، إنه يجب طرح موضوع فيروس “كورونا” للأطفال بطريقة لطيفة ومحببة دون رعب، ناصحةً الآباء بأن يكون لديهم الوعي الكافي لنقل الأحداث الحالية لأطفالهم.

ونصحت الحقباني خلال مقابلة ببرنامج “سيدتي” على قناة “روتانا خليجية”، الآباء بضرورة الابتعاد عن متابعة الأخبار طوال اليوم، لما قد يسبب ذلك من توتر نفسي وعصبي لهم، مبينةً أن هناك وقتاً طويلاً الآن يجب أن يستغله الآباء مع أطفالهم.

وأضافت أن فيروس “كورونا” هو شيء خارج عن إرادتنا، بينما ما هو داخل حدود المنزل هو ما يجب التفرغ له والاهتمام به، مشيرة إلى أن هذه فرصة كبيرة للجلوس مع الأطفال وتنظيم وقتهم للخروج بأفضل النتائج.

كما قدمت مجموعة أفكار مُبتكرة يمكن استغلالها من قِبل العائلات خلال فترة الحجر المنزلي مع أطفالهم، للتقليل من استخدامهم للألعاب الإلكترونية.

واقترحت الحقباني أن تضع الأسر خطة مكونة من 4 محاور يقضي من خلالها أطفالهم ساعات اليوم، وهي العلاقة مع الله، والتعليم والمهارات، والمسؤولية، والابتكار واللعب.

ونوهت خلال لقائها ببرنامج “سيدتي” على قناة “روتانا خليجية”، إلى أنه يمكن تقسيم ساعات اليوم للأطفال في جدول يبدأ وينتهي بالقرآن، ويتوسطه التعليم عن بعد والمشروع العائلي، والاستراحة والألعاب الإلكترونية.

ولفتت إلى أنه يجب أيضاً وضع جدول للإنجاز يقوم خلاله الطفل بمتابعة ما أنجزه طيلة الفترة التي جلسها بالمنزل؛ حتى يحفزه ذلك على المواصلة.

شاهد أيضاً

لدغة كوبرا تنهي حياة اب وتصيب ابنته في المندق

في حادث مأساوي؛ تسبب ثعبان بمقتل مسنّ وإصابة ابنته، إثر توجيه لدغات قاتلة إليهما اليوم، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

x
تطبيق اونلاين تهامة القنفذة
تهامة القنفذة
حمل التطبيق من المتجر الان

الآراء  بدعم المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع