أحدث الأخبار
الرئيسية / نمط الحياة / تناول ورق العنب لهذه الأسباب الخمس

تناول ورق العنب لهذه الأسباب الخمس

كتبت -أميرة مصطفى:

من منا لا يعشق تناول محشى ورق العنب، حيث يعتبر من الأطعمة المُفضلة للمصريين، ولكن هل تعلم أن لأوراق العنب فوائد طبية قد لا تعرفها، أبرزها منع تكون الجلطات، والتقليل من الإصابة بأمراض القلب والسرطان. تعرف على فوائد ورق العنب وفقاً لما ذكره موقع “healthy eating”.

الحماية من الإصابة بالسرطان
وفقا لدراسة أجريت عام 2005 نشرت في مجلة الكيمياء الزراعية والغذائية أن أوراق العنب تحتوي على مركبات لخصائص مضادة للسرطان. كما أنه يحتوي على مواد مضادة للأكسدة وللالتهابات والتي تمنع انتشار الخلايا السرطانية.

تعزيز صحة المخ
يساعد على تحسين قوة الذاكرة، كما أنه يزيد من تدفق الدم إلى المخ وتحسين الحالة النفسية. بالإضافة إلى أنه يساعد على تأخير ظهور الأمراض العصبية .مثل الخرف والزهايمر. وذلك وفقا لدراسة 2009 نشرت في الدورية البريطانية للتغذية، كونكورد أن أوراق العنب يحسن من وظيفة الذاكرة لكبار السن

مستويات الكوليسترول
فهو غنى بمركبات الفلافونويد ومضادات الأكسدة التي تساعد على تحسين مستويات الكولسترول. بالإضافة إلى أنه يحتوي على مستويات أكسيد النتريك في الدم الذي يمنع الإصابة بجلطات الدم والتقليل من خطر الإصابة بالأزمات القلبية.

القلب والأوعية الدموية
يحتوي على كمية كبيرة من البوتاسيوم والتي تساهم في الحد من خطر جلطات الدم، ومنع تلف الأوعية الدموية في القلب والمساعدة في استقرار ضغط الدم. بل وايضاً يحتوي على خصائص مضادة للالتهابات تمنع الإصابة بالالتهابات المزمنة والتقليل من خطر تصلب الشرايين.

تحسين البصر
يساعد على منع الضمور البقعي والأمراض المرتبطة بالعين. ووفقا لدراسة 2014 من جامعة باسكوم أن أوراق العنب تساعد على حماية شبكية العين من التدهور والتى تسبب العمى عند كبار السن.

شاهد أيضاً

«الصحة والغذاء» تنبه حول استخدام قطرات العين

إحسان علام : دعت هيئة الصحة والغذاء، اليوم الخميس، إلى ضرورة التأكد من اتباع إرشادات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

x
تطبيق اونلاين تهامة القنفذة
تهامة القنفذة
حمل التطبيق من المتجر الان

الآراء  بدعم المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع