أحدث الأخبار
الرئيسية / نمط الحياة / 5 أطعمة للحد من ارتفاع الدهون الثلاثية

5 أطعمة للحد من ارتفاع الدهون الثلاثية

كتبت -أميرة مصطفى:

ارتفاع الدهون الثلاثية يمكن أن يشكل خطر الإصابة بأمراض القلب، وارتفاع ضغط الدم والسكتات الدماغية ومشاكل الكوليسترول. وإذا كان لديك ارتفاع الدهون الثلاثية، يمكنك تقليله مع تغيير نمط الحياة، والنظام الغذائي السليم وبعض العلاجات المنزلية البسيطة حسب ما ذكره موقع “top10homeremedies”.

الثوم
الثوم هو واحد من أفضل العلاجات للتقليل الدهون الثلاثية. ووجدت دراسة نشرت عام 2006 في مجلة التغذية أن الثوم يساعد على انخفاض الدهون الثلاثية، ومستوى السكر في الدم ومستويات الكولسترول. لذا تناول 3 فصوص من الثوم يومياً على الريق لبضعة أشهر.

خل التفاح
يساعد خل التفاح أيضا في تقليل الدهون الثلاثية وكذلك مستويات الكوليسترول في الدم. ووجدت دراسة نشرت عام 2008 في مجلة باكستان للعلوم البيولوجية أن خل التفاح يساعد على تحسين مستوى الدهون في الدم، والبروتينات الدهنية والكوليسترول. ويتم مزيج 1 ملعقة صغيرة من خل التفاح في كوب من الماء، وخلطه مع العسل، وتناوله مرتين يومياً على الأقل لمدة شهرين.

الكزبرة
بذور الكزبرة هي العلاج التقليدي الأكثر شعبية للحد من الإصابة بارتفاع مستوى الدهون الثلاثية. وفقا لدراسة أجريت عام 2008 في مجلة علم الأحياء البيئي، أن هناك انخفاض كبير في مستويات الدهون الثلاثية والكوليسترول في الحيوانات التي تتغذى على بذور الكزبرة. ويُنصح بتناوله مرة أو مرتين يوميا لمدة بضعة أشهر عن طريق إضافة من 1-2 ملعقة صغيرة من مسحوق بذور الكزبرة في كوب من الماء.

الفلفل
يساعد أيضاُ على انخفاض مستوى الدهون الثلاثية بشكل طبيعي. كما أنه يحتوي على مركب “قلويد” الذي يساعد على تقليل الدهون الثلاثية والكوليسترول LDL في البدناء. وُينصح بإضافة ½ 1 ملعقة صغيرة من الفلفل إلى كوب من الماء الساخن، وتناوله مرتين يوميا لمدة بضعة أسابيع.

القرفة
تساعد على تقليل الدهون الثلاثية. ووفقا لدراسة أجريت عام 2003 في دورية رعاية مرضى السكري، أن القرفة تحسن من مستوى الجلوكوز والدهون في الأشخاص الذين يعانون من مرض السكري من النوع الثاني. لذا تناول من 1-6 جرام من القرفة يومياُ عن طريق وضع ¼ ملعقة صغيرة من القرفة المطحونة إلى دقيق الشوفان في الصباح. كما يمكنك أيضاً رش القرفة المطحونة في العصائر والحساء والسلطات.

شاهد أيضاً

«الصحة والغذاء» تنبه حول استخدام قطرات العين

إحسان علام : دعت هيئة الصحة والغذاء، اليوم الخميس، إلى ضرورة التأكد من اتباع إرشادات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

x
تطبيق اونلاين تهامة القنفذة
تهامة القنفذة
حمل التطبيق من المتجر الان

الآراء  بدعم المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع