أحدث الأخبار
الرئيسية / بانورما / ألعاب الفيديو ثلاثية الأبعاد قد تنشط الذاكرة

ألعاب الفيديو ثلاثية الأبعاد قد تنشط الذاكرة

أظهرت دراسة أميركية أن لعب ألعاب فيديو ثلاثية الأبعاد لمدة نصف ساعة فقط يوميا ربما يؤدي إلى تقليل احتمال تلاشي الذكريات الجديدة.

وطلب باحثون من 69 لاعبا مبتدئا في ألعاب الفيديو تخصيص نصف ساعة يوميا للعب لمدة أسبوعين إما لعبة “أنغري بيردز” الثنائية الأبعاد أو “سوبر ماريو وورلد” ثلاثية الأبعاد، أو لا شيء على الإطلاق.

وبناء على الاختبارات التي أُجريت في بداية التجربة ونهايتها، لم يحدث تحسن لذاكرة أحد إلا من لعبوا ألعابا ثلاثية الأبعاد.

وقال كريغ ستارك الذي شارك في إعداد الدراسة، وهو اخصائي البيولوجيا العصبية في جامعة كاليفورنيا في ارفاين، إن الألعاب ثلاثية الأبعاد لديها أشياء كثيرة غير متوافرة في الألعاب ثنائية الأبعاد.

وأوضح ستارك وغريغوري كليمسون المشارك في الدراسة، وهو أيضا من جامعة كاليفورنيا، أن على الرغم من أن الدراسة لم تكن تهدف إلى إظهار كيفية تحسين الألعاب ثلاثية الأبعاد للذاكرة، فمن المحتمل أن هذه الألعاب تحفز منطقة الحصين في المخ أو(قرن آمون) التي ترتبط بعمليات التعلم المعقدة والذاكرة.

وقال الدكتور بريان بريماك مدير مركز أبحاث وسائل الإعلام والتكنولوجيا والصحة في جامعة بترسبرغ، “إذا تأكدت مثل هذه النتائج ومددت فإن هذا قد يفتح الباب أمام استكشاف دور لاستخدام ألعاب البعد الثلاثي للمرضي المصابين بمشكلات في الذاكرة”.

المصدر: رويترز

شاهد أيضاً

تسريبات هاتف الطي Mate X2

تشغل أخبار هاتف هواوي القابل للطي المنتظر العديد من صفحات ومواقع الإنترنت المهتمة بالتقنيات الحديثة، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

x
تطبيق اونلاين تهامة القنفذة
تهامة القنفذة
حمل التطبيق من المتجر الان

الآراء  بدعم المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع