أحدث الأخبار
الرئيسية / اخبار / احتجاجات بسبب إعدام الولايات المتحدة أكثر من 1200 من طيور الغاق

احتجاجات بسبب إعدام الولايات المتحدة أكثر من 1200 من طيور الغاق

    أعدمت الحكومة الاتحادية الأمريكية أكثر من 1000 من طيور الغاق البحرية في جزيرة أوريجون منذ مايو لحماية أسماك السلمون المهددة بخطر الإنقراض وذلك في إطار خطة يقول أنصار البيئة أنها معيبة ويسعون لوقفها بدعوى قضائية.

وقال مسؤولون أمريكيون يوم الجمعة إن 1221 من طيور الغاق البحرية البالغة تعرضت للإعدام وتم تدمير أكثر من خمسة آلاف عش، مضيفين أن هذا الإعدام من المتوقع أن يستمر حتى الفترة بين منتصف إلى أواخر اكتوبر المقبل عندما تهاجر الطيور البحرية في الشتاء.

وبدأ عاملون بالحكومة إعدام هذه الطيور في 24 مايو في إطار خطة تستمر عدة أعوام للتخلص من 11 ألفا من طيور الغاق ذات العرفين والتي يقول مسؤولو الحماية البرية بالولايات المتحدة انها تشكل مخاطر على اسماك السلمون من خلال اكل صغارها.

وبعض أنواع السلمون مدرجة كأنواع مهددة بالإنقراض بموجب قانون الأنواع المهددة بخطر الإنقراض، لكن أنصار البيئة بقيادة جمعية اودوبون في بورتلاند يختلفون وهم يدفعون بأن الحكومة الفيدرالية تتجاهل التهديد الحقيقي للسلمون وهي إدارة السدود الكهرومائية.

ويقولون أن الحكومة تقاعست عن استخدام الأساليب غير المميتة في السيطرة على طيور الغاق البحرية في جزيرة ايست ساند في نهر كولومبيا ويقولون أن إعدام هذه الطيور لن يحقق نجاحا يذكر في إنقاذ السلمون.

شاهد أيضاً

محليات القنفذة د.أحمد المعشي تراث القنفذة في زيارة متحف خثعم بعسير

تغطيات د.أحمد المعشي   قام رئيس مجلس ادارة جمعية حفظ التراث بمحافظة القنفذة سعادة الاستاذ …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

x
تطبيق اونلاين تهامة القنفذة
تهامة القنفذة
حمل التطبيق من المتجر الان

الآراء  بدعم المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع