أحدث الأخبار
الرئيسية / بانورما / «جوجل» ترصد ساعات الذروة في المتاجر

«جوجل» ترصد ساعات الذروة في المتاجر

يوفر تطبيقا “جوجل مابس” لخدمة خرائط الإنترنت و”جوجل سيرش” للبحث على الإنترنت لمستخدمي الأجهزة المحمولة التي تعمل بنظام التشغيل “آي.أو.إس” وتنتجها شركة الإلكترونيات الأمريكية آبل خدمة جديدة تتيح لهم معرفة أوقات ذروة الازدحام في متاجر معينة .

وتضم قائمة “الأوقات المفضلة” الموجودة على التطبيقين أكثر من مليون متجر أو مكان في مختلف أنحاء العالم. ويعتمد التطبيقان على وجود رسم بياني يحدد الأوقات التي تتوقع فيها المتاجر تواجد أكبر عدد من العملاء فيها خلال أي يوم.

ولكي يتحدد وتعرض المتاجر الشهيرة، فإن التطبيقين يعتمدان على البيانات التي يقدمها مستخدمو الهواتف الذكية. كما أن هؤلاء الذين يتبادلون بيانات “لوكيشن هيستوري” مع جوجل يصبحون آليا جزءا من مصدر بيانات الخدمة الجديدة.

يذكر أن أي هاتف ذكي ينقل بشكل منتظم بيانات المكان الموجود فيه إلى خدمات عديدة عبر جوجل، وهو ما يتيح لشركة جوجل لخدمات الإنترنت تقدير عدد الأشخاص الموجودين في أي متجر.

في الوقت نفسه فإن الكثيرين من مستخدمي الهواتف الذكية لا يدركون أن هذه البيانات يتم تبادلها. ويمكن للمستخدمين الذين تشغلهم مسألة الخصوصية تعطيل خاصية “لوكيشن هيستوري”، رغم أنهم سيفقدون بعض المزايا نتيجة هذا الخيار.

وبالنسبة لمستخدمي الأجهزة الذكية التي تعمل بنظام التشغيل أندرويد بدءا من الإصدار أندرويد 3ر2 وما بعده، فإن التحكم في خاصية “لوكيشن هيستوري” موجود في قائمة إعدادات “جوجل لوكيشن”.

يذكر أن هناك خيارا يتيح لجوجل معرفة مكان وجود المستخدم في عدة أيام سابقة أيضا.

أما مستخدمو أجهزة آبل فيمكنهم الوصول إلى وظيفة “لوكيشن” في التطبيق في إعدادات الخصوصية.

في الوقت نفسه فإن من يختار توقيف خاصية “لوكيشن هيستوري” يجب أن يتوقعوا قيودا محددة لآن الكثير من خدمات جوجل تعمل من خلال بيانات يتم تجميعها.

شاهد أيضاً

تسريبات هاتف الطي Mate X2

تشغل أخبار هاتف هواوي القابل للطي المنتظر العديد من صفحات ومواقع الإنترنت المهتمة بالتقنيات الحديثة، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

x
تطبيق اونلاين تهامة القنفذة
تهامة القنفذة
حمل التطبيق من المتجر الان

الآراء  بدعم المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع