أحدث الأخبار
الرئيسية / الفيديو / حاسوب لوحي .. 3 أجهزة في نموذج واحد

حاسوب لوحي .. 3 أجهزة في نموذج واحد

كشفت الشركة الصينية لينوفو خلال فعاليات معرض CES الدولي للتقنية الأحد الماضي، عن الحاسوب اللوحي المُدهش الجديد ThinkPad X1، الذي يتكون من ثلاثة أجهزة في نموذج واحد فقط.

الحاسوب اللوحي الجديد للشركة يأتي بشاشة مقاسها 12 بوصة، بدقة 1440*2160 بيكسل، وهو مدعوم بأحدث شرائح معالجات شركة إنتل العالمية Core m7، مع دعم كامل لشبكات الجيل الرابع، ونظام التشغيل ويندوز 10، ويمكن استخدامه كـ “لاب توب” أو “بروجيكتور” أو كاميرا بتقنية البعد الثالث 3D.

الجهاز يمكن استخدامه بطرق مختلفة عن طريق، إضافة وحدات خارجية منفصلة إليه. بالنسبة لأول وحدة خارجية هي لوحة المفاتيح، وتتيح الكتابة من خلال ثلاث زوايا قابلة للتعديل. ويزن الجهاز ThinkPad X1 نحو 790 جراما فقط، بينما إذا أضيفت إليه لوحة المفاتيح يصبح إجمالي الوزن 1 كلجم تقريبا، وفي الوقت نفسه، تدعم الشاشة الكتابة بقلم Stylus Pen.

من الممكن أيضا تحويل لينوفو ThinkPad X1 إلى “بروجيكتور” أو عارض ضوئي، أو إلى كاميرا ثلاثية الأبعاد، وذلك من خلال تركيب الوحدة المخصصة لكلا الجهازين.

وبالنسبة للأسعار، يأتي الجهاز بسعر 899 دولار (سيتوافر في فبراير/شباط 2016)، أما بالنسبة لأسعار الوحدات الأخرى، فتأتي وحدة لوحة المفاتيح بسعر 149 دولار، ووحدة العارض الضوئي بسعر 279 دولار، وأخيرا وحدة التصوير ثلاثي الأبعاد بسعر 149 دولار.

شاهد أيضاً

وفاة شخصين وإصابة خمسة في حادث انقلاب صهريج ماء على ثلاث سيارات في جدة

توفي شخصين واصيب خمسة آخرين، حالتان خطيرتان وأخرى متوسطة، وحالتان تم التعامل وعلاجهما في الموقع؛ …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

x
تطبيق اونلاين تهامة القنفذة
تهامة القنفذة
حمل التطبيق من المتجر الان

الآراء  بدعم المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع