الرئيسية / نمط الحياة / بريطانيا توافق على طرح جهاز للسجائر الإلكترونية للحد من التدخين

بريطانيا توافق على طرح جهاز للسجائر الإلكترونية للحد من التدخين

أعطت جهات رقابية بريطانية الضوء الأخضر لطرح جهاز لشركة التبغ البريطانية الأمريكية “بات” للسجائر الإلكترونية، على أن يباع كجهاز طبي للمساعدة على الإقلاع عن التدخين.

ووفقاً لـ “رويترز” يعد الجهاز المزمع طرحه، الذي يدعى “إيفوك” أول منتج من نوعه في بريطانيا يمنح ترخيصا بوصفه عقارا، ويعني ذلك القرار إنه بات بالإمكان أن تصف الوكالات التابعة لهيئة الصحة القومية البريطانية التي تمولها الحكومة الجهاز للمرضى الذين يحاولون الإقلاع عن التدخين.

وقالت وكالة الرقابة على المنتجات الطبية والرعاية الصحية في بيان لها البارحة الأولى “نؤكد ترخيص منتجات تحتوي على النيكوتين ــ بما في ذلك السجائر الإلكترونية ــ التي تستوفي المعايير الملائمة للجودة والسلامة والكفاءة، للمساعدة على الحد من مضار التدخين.

ويرى كثير من المختصين، أن السجائر الإلكترونية ــ التي تسخن سائلا يحتوي على النيكوتين لدرجة تحويله إلى بخار قابل للاستنشاق ــ بديل أقل خطورة من التدخين نفسه، لكن نظرا لأنها منتجات حديثة نسبيا فلم تتوافر بعد أدلة على المدى الطويل عن درجة الأمان الخاصة بها.

وقالت هيئة الصحة العامة لإنجلترا التابعة للصحة العمومية البريطانية، إنها تعد السجائر الإلكترونية أقل خطورة بنسبة 95 في المائة من ناحية السلامة والأمان عن سجائر التبغ، التي تتسبب في سرطان الرئة وأمراض أخرى وتقتل نصف من يستخدمونها.

شاهد أيضاً

الرجيم الكيتوني ساحر تخفيف الوزن

  من دون شك الريجيم يلعب دورا بارزا بشتى أنواعه في العلاج من الأمراض وتخفيف …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

x
تطبيق اونلاين تهامة القنفذة
تهامة القنفذة
حمل التطبيق من المتجر الان

الآراء  بدعم المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع