أحدث الأخبار
الرئيسية / اخبار / إجلاء الآلاف في تايوان مع اقتراب إعصار عنيف

إجلاء الآلاف في تايوان مع اقتراب إعصار عنيف

    تم إجلاء حوالي 3000 شخص أغلبهم من السياح كإجراء وقائي من جزر شرقي تايوان واقعة على مسار الإعصار دوجوان الذي تحول إلى إعصار هائل.

وأعادت أجهزة الأرصاد الجوية في تايوان تصنيف دوجوان “إعصارا هائلا”، أي المستوى الأعلى، مساء الأحد. وأفادت في بيان أن العاصفة التي ترافقها رياح تهب في موجات تصل سرعتها إلى 227 كلم في الساعة “لا يتوقع أن تضعف” قبل وصولها إلى اليابسة في شرق تايوان مساء الاثنين.

وكان الإعصار في الساعة 17,30 (09,30 تغ) على بعد 500 كلم شرقي تايوان، وقبل أن يصل إلى تايوان سيصل ظهر الاثنين إلى ايشيغاكي، قبل أن تنتقل العاصفة إلى الصين اعتبارا من الثلاثاء.

وسرعت الشركات التي تسير العبارات التايوانية إلى الجزيرة الخضراء ولانيو في بحر الفيليبين رحلاتها لإعادة أكبر عدد ممكن قبل تعليقها مساء الأحد، وأجلي حوالي 3000 شخص من الجزيرتين بحسب مكتب السياحة.

وحذرت أجهزة الأرصاد الجوية اليابانية من أن الاعصار قد يؤدي إلى أمواج بارتفاع 13 مترا ومن خطر حصول انهيارات أرضية، ولم يرصد حتى الآن وقوع أضرار لكن “الريح بدأت تشتد قوة” على ما أعلن مسؤول في ايشيغاكي، وألغيت ثلاث رحلات جوية حتى الآن بحسب شركات الطيران اليابانية.

شاهد أيضاً

محليات القنفذة د.أحمد المعشي تراث القنفذة في زيارة متحف خثعم بعسير

تغطيات د.أحمد المعشي   قام رئيس مجلس ادارة جمعية حفظ التراث بمحافظة القنفذة سعادة الاستاذ …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

x
تطبيق اونلاين تهامة القنفذة
تهامة القنفذة
حمل التطبيق من المتجر الان

الآراء  بدعم المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع