أحدث الأخبار
الرئيسية / اخبار / العالم / معتقل يمني يرفض مغادرة معتقل «غوانتانامو»

معتقل يمني يرفض مغادرة معتقل «غوانتانامو»

قرر معتقل يمني في غوانتانامو كان حصل على موافقة بمغادرة هذا السجن العسكري الأمريكي الذي أمضى فيه 14 عاماً، البقاء في المعتقل الواقع في كوبا بحسب متحدث باسم وزارة الدفاع الاميركية.

وكان من المقرر نقل محمد علي باوزير الأربعاء لكنه غير رأيه في اللحظة الأخيرة، بحسب المتحدث غاري روس. واكتفى المتحدث بالإشارة إلى أنه “لا يمكن كشف تفاصيل قرار معتقل رفض نقله إلى بلد ثالث، باستثناء أنه لم يقبل العرض”.

ومع ذلك يبقى المعتقل اليمني على لائحة الأشخاص الذين تمت المصادقة على نقلهم وسيستمر المسؤولون في محاولة جعله يغادر غوانتانامو، بحسب المصدر ذاته. وأضاف روس “سنعيد التفاوض مع بلدان عديدة” بشان استقباله.

ولاحظ محامي اليمني أن موكله لم يعد بإمكانه التأقلم مع الحياة خارج سجن، على ما يبدو، وأضاف “لقد ظل لفترة طويلة في غوانتانامو وهو مرعوب من فكرة التوجه إلى بلد غير الذي لديه فيه عائلة”.

وقال مسؤول أميركي طلب عدم كشف هويته أن اليمني أبدى رغبته في أن ينقل إلى بلد عربي. وبحسب ملفه الذي نشرته نيويورك تايمز فإن باوزير قاتل مع أسامة بن لادن.

يذكر أن وزارة الدفاع الاميركية أعلنت الخميس أن معتقلين نقلا من سجن غوانتانامو العسكري إلى البوسنة ومونتينيغرو، مما يخفض عدد السجناء الباقين في هذا المعتقل المثير للجدل إلى 91 معتقلاً.

شاهد أيضاً

في 2022.. سيارات دون سائقين في بريطانيا

قال وزير النقل البريطاني كريس غرايلينغ الاثنين إن شوارع بلاده ستشهد سير عربات بدون سائقين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

x
تطبيق اونلاين تهامة القنفذة
تهامة القنفذة
حمل التطبيق من المتجر الان

الآراء  بدعم المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع