أحدث الأخبار
الرئيسية / نمط الحياة / «الثوم» يؤخر إصابة المخ بالشيخوخة ويقي من ترسبات الدهون

«الثوم» يؤخر إصابة المخ بالشيخوخة ويقي من ترسبات الدهون

كشفت دراسة أمريكية حديثة، أشرف عليها باحثون من جامعة ميسوري الأمريكية، أن تناول مكملات الثوم يسهم في تأخير إصابة المخ بالشيخوخة والأمراض المختلفة.

وأكدت الدراسة الصادرة أن مكملات الثوم تسهم في الحد من تكوين ترسبات الدهون المعروفة باسم اللويحات على جدران الشرايين، وهو ما يسهم بشكل ملحوظ في الحد من خطر الإصابة بالأزمة القلبية، التي تعد السبب الرئيسي للوفاة على مستوى العالم.

وشملت الدراسة 55 مريضاً، تراوح أعمارهم بين 40 و75 عاما، تناولوا خلالها 2400 ميليجرام من مستخلص الثوم “طويل العمر”، وكشفت النتائج أن تناول هذه المكملات لمدة عام كامل أسهم في الحد من الترسبات الدهنية على جدران الشرايين بنسبة 80 في المائة على الأقل، وهو ما أدى بدوره إلى خفض خطر الإصابة بأمراض القلب والشرايين التاجية.

ونشرت هذه النتائج في المجلة الطبية Journal of Nutrition، كما نشرت أخيراً على الموقع الإلكتروني لصحيفة ديلي ميل البريطانية. ويعرف الثوم بأنه نبات له نكهة قوية ومرة، حيث يستخدم في الطب الشعبي منذ قرون، ويعرف بأنه مضاد حيوي طبيعي، أثبتت الأبحاث الحديثة أن هذا يعود إلى مادة الأليسين المضادة للبكتيريا والفطريات والفيروسات ومضادة للأكسدة كذلك، ولا تقتصر فوائد الثوم على الجسم فقط، لكنه أيضاً هو طارد جيد للهوام.

شاهد أيضاً

«الصحة والغذاء» تنبه حول استخدام قطرات العين

إحسان علام : دعت هيئة الصحة والغذاء، اليوم الخميس، إلى ضرورة التأكد من اتباع إرشادات …

تعليق واحد

  1. ابو جوري الزيلعي

    معلومة طبية جديدة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

x
تطبيق اونلاين تهامة القنفذة
تهامة القنفذة
حمل التطبيق من المتجر الان

الآراء  بدعم المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع