أحدث الأخبار
الرئيسية / اخبار / تفتيش 60 صيدلية وضبط 1479 مستحضراً مخالفاً

تفتيش 60 صيدلية وضبط 1479 مستحضراً مخالفاً

    كثفت الهيئة العامة للغذاء والدواء جهودها الرقابية على الصيدليات ومستودعات تخزين الأدوية خلال إجازة عيد الأضحى، للتأكد من التزامها بشروط الترخيص والتخزين، وضبطت مئات المستحضرات المخالفة في صيدليات بالرياض وجدة والدمام، كما أغلقت مستودعاً غير مرخص ولا يصلح لتخزين الأدوية.

وأوضحت الهيئة في بيان على موقعها الالكتروني www.sfda.gov.sa، أن المفتشين تفقدوا 60 صيدلية في الرياض وجدة والدمام خلال 5 أيام من الإجازة، وضبطوا 1479 مستحضراً دوائياً منتهي الصلاحية أو غير مسجل لدى الهيئة، منها 1181 مستحضراً في 9 صيدليات بالرياض، و157 مستحضراً في 5 صيدليات بجدة، و141 مستحضراً في 6 صيدليات بالدمام، مشيرة إلى أن قيمتها الإجمالية تفوق 381 ألف ريال.

ولفتت إلى أنها سجلت مخالفات بحق الصيدليات التي تبيع مستحضرات صيدلانية غير مسجلة وصادرت الكميات المضبوطة لإتلافها.

وأضافت أن مفتشيها كشفوا مستودعاً في الرياض غير صالح لتخزين الأدوية وغير مرخص، وصادروا منه مستحضرات صيدلانية غير مسجلة أو منتهية الصلاحية، ومواد أولية منتهية الصلاحية تستخدم في التركيبات الدوائية، وكميات من الأدوية مخزنة في ظروف سيئة، وجرى إغلاق المستودع ومصادرة المضبوطات.

وتطرقت إلى أن الحملات التفتيشية أسهمت كذلك في ضبط سيارات مخالفة غير مهيأة لنقل الأدوية والمستحضرات الطبية في الرياض، وجرى اتخاذ الإجراءات النظامية بشأنها.

وكانت الهيئة العامة للغذاء والدواء ضبطت مؤخراً مستودعاً غير مرخص لتخزين الأدوية بمدينة الرياض، أُنشئ في موقف سيارات بناية سكنية، ويفتقد إلى الشروط اللازمة لحفظ الأدوية.

وشددت الهيئة على أهمية التزام مستودعات الأدوية بمراعاة الاشتراطات، والحصول على تراخيص لضمان تطبيق المعايير اللازمة، مهيبة بالمواطنين والمقيمين الإبلاغ في حال ملاحظة أي مخالفة، وذلك عن طريق المركز الوطني للتيقظ والسلامة الدوائية بالهيئة العامة للغذاء والدواء، على البريد الإلكتروني NPC.Drug@sfda.gov.sa .

شاهد أيضاً

محليات القنفذة د.أحمد المعشي تراث القنفذة في زيارة متحف خثعم بعسير

تغطيات د.أحمد المعشي   قام رئيس مجلس ادارة جمعية حفظ التراث بمحافظة القنفذة سعادة الاستاذ …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

x
تطبيق اونلاين تهامة القنفذة
تهامة القنفذة
حمل التطبيق من المتجر الان

الآراء  بدعم المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع