أحدث الأخبار
الرئيسية / بانورما / خاصية جديدة لـ«آيفون 7» تتحكم في الهاتف عن طريق الإشارة

خاصية جديدة لـ«آيفون 7» تتحكم في الهاتف عن طريق الإشارة

يتوقع أن تطور شركة أبل تقنية في هاتف “آيفون 7” تتيح استخدام الهاتف دون الاضطرار إلى لمس شاشته بالأصابع، بل بالتحكم عن طريق الإشارات، ما يسمح بالتحكم في الهاتف عن بعد. وتتيح تقنية اللمس ثلاثي الأبعاد في الأجهزة المتوافرة حاليا من “آيفون” بالتحكم عن طريق البصمات، لكن “آيفون 7” قد يحمل صيغة جديدة وفق ما نقلت “سكاي نيوز” عن “إي بي تايمز”. وسيمكن الاختراع الجديد من التحكم بمهام عديدة في الهاتف عن طريق الإشارات مثل تعتيم الشاشة وتشغيلها، إضافة إلى وظائف ومهام أخرى لم يتم الإعلان عنها.

وتوضح براءة اختراع جرى وضعها لدى المكتب الأمريكي للعلامات التجارية وبراءات الاختراع أن التقنية الجديدة ستسمح بالتحكم في الهواتف عن بعد، كما أنها قد تشمل أجهزة إلكترونية أخرى مثل الآيباد ولوحات المفاتيح الخاصة بـ”أبل ماك”.

فضلا عن ذلك تنوي شركة أبل توظيف تلك التقنية في نوافذ إلكترونية متعددة مثل أجهزة الصراف الآلي وسجلات المحال التجارية وأجهزة الألعاب الإلكترونية، ومحطات التذاكر في المطارات. وينحصر التحكم عن بعد في شاشات “آيفون”، خلال الوقت الحالي، في خاصيات محدودة، مثل حركة الرأس والعين واليد في توجيه محتوى الشاشة نحو الأعلى أو صوب الأسفل.

ومن جانب آخر، كشف تسريب جديد بعض التفاصيل التي تتعلق بجهاز “آيفون 5 أس آي” وجهاز “آيباد أير 3″، المتوقع إطلاقهما خلال مؤتمر ستعقده “أبل” بعد شهر ونصف الشهر. ووفقا للرسومات المسربة فإن “آيفون 5 إس آي” سيأتي بقياس 4 بوصات فيما سيقدم جهاز ” آيباد أير 3″ الجديد بعض المزايا التي جاء بها جهاز “آيباد برو” السابق من مكبرات صوت رباعية ومنفذ ذكي جانبي لوصل الإكسسوارات الخاصة بالجهاز، وفق ما ذكر موقع “روسيا اليوم”.

وما يميز الجهاز الجديد إضافة فلاش “LED” تحت الكاميرا، ما يجلب محبي التصوير عبر “آيباد”، كما أظهرت الصور المسربة أن أبعاد وسماكة جهاز “آيباد أير 3” ستشهد تغييرات حيث سيكون أسمك من الجهاز السابق بـ 0.05 مليمتر وأعرض منه بـ 0.1 مليمتر.

شاهد أيضاً

تسريبات هاتف الطي Mate X2

تشغل أخبار هاتف هواوي القابل للطي المنتظر العديد من صفحات ومواقع الإنترنت المهتمة بالتقنيات الحديثة، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

x
تطبيق اونلاين تهامة القنفذة
تهامة القنفذة
حمل التطبيق من المتجر الان

الآراء  بدعم المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع