أحدث الأخبار
الرئيسية / بانورما / شركات الاتصالات تقتل فرحة السعوديين بحجب مكالمات «الواتساب»

شركات الاتصالات تقتل فرحة السعوديين بحجب مكالمات «الواتساب»

بدأت شركات الاتصالات في السعودية حجب خدمة الاتصال عبر الإنترنت لدى عملائها من مستخدمي برنامج التواصل الاجتماعي الشهير “الواتساب” في السعودية وذلك بعد أقل من ٢٤ ساعة من بدء عملها.

وواجه عملاء بعض الشركات عند محاولة إجراء مكالمات الواتساب رسالة من الشركة تقول فيها: “تعذر إجراء المكالمة ، شركة الاتصالات التي تزودك بخدمة المحمول لا تدعم مكالمات واتساب ، حاول الانتقال إلى شركة اتصالات أخرى أو الاتصال عبر الwi-fi”.

وأكد مستخدمون للبرنامج استمرار عمله عن طريق شبكة ال wi-fi حيث لم يتم حجبها بعد، فيما أشارت معلومات إلى أن الخدمة تم تفعيلها لدى مستخدمي البرنامج في دولة عمان قبل أيام قليلة قبل أن يتم حجبها مجدداً.

وكانت الخدمة قد تم تفعيلها في منتصف ليل أمس بعد أن تم حجبها في السعودية منذ إطلاقها عقب تحديث التطبيق في شهر شعبان الماضي، إضافة لدول أخرى، من بينها الإمارات العربية المتحدة، والتي حجبت هي الأخرى خدمة المكالمات الصوتية في تطبيق الواتساب بعد إطلاقها من الشركة قبل أشهر. وعند حجب الخدمة سابقاً في دول عدة، بينها السعودية والإمارات، نشرت شركة الواتساب رسالة في موقعها الرسمي، قالت فيها: “للأسف، إن خدمة (مكالمات واتساب) ليست متوافرة في بعض الدول نظراً للقوانين والأحكام المعتمدة محلياً”.

يذكر أن حالة من السرور أضفاها تطبيق “واتساب” بين السعوديين بعد أن عادت خدمة المكالمات الصوتية المجانية لبرنامج التواصل الشهير، “واتساب” للعمل في المملكة، بعد توقفها في أوائل أيام الإعلان عنها عام 2015.

وكانت شركة “واتساب” قد نشرت قبل أشهر على موقعها الرسمي على الإنترنت بياناً أشارت فيه إلى أن خدمة المكالمات الصوتية غير متوافرة في بعض الدول نظراً للقوانين والأحكام المعتمدة محلياً. وقد أطلقت الخدمة في بداية عام 2015 ميزة المكالمات الصوتية لمستخدمي التطبيق على نظامي أندرويد وiOS، لتقوم عديد من الدول لاحقاً بحجب تلك الميزة. وكشف جان كوم مؤسس واتس اب، منذ عدة أيام عن وصول عدد مستخدمي تطبيق التراسل الفوري إلى مليار مستخدم نشط شهريًا.

جاء ذلك في مشاركة له عبر حسابه الرسمي على شبكة فيس بوك التي أشار بها إلى أنه لا يمكن أن يكون فخورًا أكثر من ذلك بالفريق الصغير لدى الشركة الذي فعَّل الكثير خلال سبع سنوات فقط. وأشارت الشركة في مدونتها الرسمية إلى تخطيها حاجز مليار مستخدم نشط شهريًا، وهو ما يقارب واحدا من كل سبعة أشخاص على الكرة الأرضية يستخدم واتس اب كل شهر من أجل البقاء على اتصال مع أحبائه وأصدقائه وعائلته.

وكانت خدمة التراسل الفوري قد أطلقت الخميس الماضي، تحديثاً جديداً لتطبيقها على نظامي أندرويد واي أو إس، يرفع عدد الأشخاص الممكن إضافتهم إلى المجموعات من 100 إلى 256 شخصاً.

شاهد أيضاً

تسريبات هاتف الطي Mate X2

تشغل أخبار هاتف هواوي القابل للطي المنتظر العديد من صفحات ومواقع الإنترنت المهتمة بالتقنيات الحديثة، …

تعليق واحد

  1. الاتصالات خدمتها سيئه جدا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

x
تطبيق اونلاين تهامة القنفذة
تهامة القنفذة
حمل التطبيق من المتجر الان

الآراء  بدعم المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع