أحدث الأخبار
الرئيسية / نمط الحياة / 4 أطعمة تزيد إفراز هرمون السعادة للإنسان

4 أطعمة تزيد إفراز هرمون السعادة للإنسان

تكثر الأطعمة الطبيعية التي تمنحنا مزاجا جيدا بفضل مكوناتها، وهي لاشك أفضل بكثير من الأطعمة المصنعة، فالجسم ينتج ذاتيا هرمون (الأندروفين) المعروف بهرمون (السعادة)، وهذا يعني أنه من الممكن زيادة نسبة هذا الهرمون من خلال تناول بعض الأطعمة التي تعزز إفرازه. علما أن نقص بعض الفيتامينات في الجسم مثل فيتامين بي وسي و بعض المعادن مثل الحديد والبوتاسيوم والزنك، قد يكون السبب وراء نقص إفراز هرمون السعادة في الجسم.

وبحسب تقرير نشرته الإذاعة الألمانية (دي . دبليو) تأتي الشوكولاته على قائمة الأطعمة التي تساعد على تعديل المزاج، حيث تتميز الشوكولاتة بمذاقها اللذيذ، بل وحتى إن الكثير من الدراسات أثبتت دورها الفعال في رفع الروح المعنوية. ويرجع ذلك إلى مجموعة من المواد الكيميائية الموجودة بداخلها، والتي تساعد على تحفيز أماكن معينة في الدماغ لإفراز الأندورفين.
وتعتبر الفراولة ثاني أنواع الأطعمة التي لها دور كبير في تعديل المزاج، والسبب هو أن الفراولة تحتوي على كمية عالية من فيتامين سي وهو ما يساعد على زيادة إنتاج هرمون السعادة في الجسم وتعزيز امتصاص الحديد، وكذلك الحال بالنسبة لـ(العنب) لأنه يساعد على إفراز هرمون “السعادة” في الجسم، فهو غني بفيتامين سي ومصدراً جيداً للبوتاسيوم، وخاصة العنب الأحمر، إذ يحتوي على كمية عالية من مضادات الأكسدة المفيدة لصحة القلب.
وأخيراً تنصح الدراسات الباحثين عن السعادة بالمكسرات فإلى جانب الأحماض الدهنية المفيدة، تحتوي المكسرات على كمية عالية من فيتامين بي والبروتين والسيلينوم المعروف بخصائصه المحسنة للمزاج. أي أن من يرغب أن يبدأ يومه بمزاج جيد، ينصحه خبراء الصحة بممارسة الرياضة لمدة 30 دقيقة تقريباً صباح كل يوم، ومن ثم تناول المكسرات، علما أن المكسرات البرازيلية وبذور عباد الشمس هي أغنى أنواع المكسرات بمادة السيلينيوم.

شاهد أيضاً

«الصحة والغذاء» تنبه حول استخدام قطرات العين

إحسان علام : دعت هيئة الصحة والغذاء، اليوم الخميس، إلى ضرورة التأكد من اتباع إرشادات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

x
تطبيق اونلاين تهامة القنفذة
تهامة القنفذة
حمل التطبيق من المتجر الان

الآراء  بدعم المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع