أحدث الأخبار
الرئيسية / الوظائف والاعمال / "التدريب المشترك" يبدأ استقبال طلبات الباحثين عن عمل

"التدريب المشترك" يبدأ استقبال طلبات الباحثين عن عمل

(مكة) – الرياض

أعلن برنامج التنظيم الوطني للتدريب المشترك، عن بدء استقبال طلبات الباحثين عن عمل للالتحاق في البرنامج التدريبي المنتهي بالتوظيف ضمن “المسار “29 بدءً من يوم الأحد 28 ذو الحجة 1436هـ الموافق 11 أكتوبر 2015م، ويستمر التقديم والمقابلات الشخصية من خلال الغرف التجارية وفروع التنظيم الوطني لتدريب المشترك في مختلف مناطق المملكة لمدة أسبوعين.

وأكد مدير عام الإدارة العامة لبرامج التدريب المشترك أمين عام مجلس التنظيم الوطني للتدريب المشترك المهندس أحمد بن جلاله، أن الفرص الوظيفية الشاغرة في القطاع الخاص بلغ عددها حتى الآن 3.284 فرصة عمل بمهن إدارية وفنية وسياحية وإيواء فندقي وأخرى إنشائية وحرفية لحاملي الشهادة الثانوية، المتوسطة، والابتدائية لكلا الجنسين.

وأوضح المهندس ابن جلاله أن المهن المطلوبة تنوعت ما بين محاسب مبيعات، رجل أمن وسلامة، بائع تجزئة، مأمور حجز وقاطع تذاكر، سكرتير تنفيذي, ميكانيكا السيارات, موظف مكاتب أمامية فندقية، عامل انتاج، موظف استقبال، اخصائي تمديدات كهربائية، اخصائي تبريد وتكييف، واللحام المتقدم.

ويعد برنامج التنظيم الوطني للتدريب المشترك برنامج وطني تشارك فيه وزارة العمل، وصندوق تنمية الموارد البشرية “هدف”، والمؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني، والهيئة العامة للسياحة والتراث العمراني، والغرف التجارية الصناعية بالمملكة، ويهدف إلى تدريب وتوظيف الشباب السعودي الباحث عن عمل على مهن محددة حسب الاحتياجات الفعلية لسوق العمل في منشآت القطاع الخاص.

ويحصل الملتحق بهذا البرنامج على مكافأة شهرية قدرها 3000 ريال خلال فترة التدريب النظري، بينما يحصل الطالب في مرحلة التدريب العملي الذي يمثل 75 % من مدة التدريب، على أجره كاملاً حسب عقد التوظيف الموقع معه، وعند انتهاء البرنامج التدريبي يحصل المتخرج على شهادة معتمدة في المهنة التي تدرب عليها من المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني ويلتحق بوظيفته. — أكثر


Source: ttt

شاهد أيضاً

فتح التقديم بالجوازات على رتبة (جندي) رجال

أعلنت الإدارة العامة للقبول المركزي بوكالة وزارة الداخلية للشؤون العسكرية عن فتح باب القبول والتسجيل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

x
تطبيق اونلاين تهامة القنفذة
تهامة القنفذة
حمل التطبيق من المتجر الان

الآراء  بدعم المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع