أحدث الأخبار
الرئيسية / اخبار / اختتام معرض “بقرآني أحيا” في غميقة

اختتام معرض “بقرآني أحيا” في غميقة

ماجد الرحماني – الليث:

اختتم مساء اليوم بمركز غميقة ـ شرقي محافظة الليث ـ معرض “بقرآني أحيا” والذي نظمته مدرسة أبي الدرداء بالماء الحار، برعاية جمعية “نتدبّره” لتحفيظ القرآن الكريم بالليث، وجمعية البرّ الخيرية بغميقة، ومكتب إشراف حلقات تحفيظ القرآن الكريم بغميقة “بصائر”.

وأشاد المساعد للشؤون المدرسية في تعليم الليث عبدالرحمن بن حسين باعفيف، بالجهود الكبيرة التي بذلتها المدرسة في تنفيذ هذا المعرض والذي استمر لمدة أربع أيام، بمشاركة جهات متعددة؛ مما يُبرز الدور الإيجابي للشراكة المجتمعية، كما أشاد بالبرامج التوعوية المصاحبة للمعرض والتي قدمتها جمعية “كفى” فرع الليث، والمركز الصحي بغميقة.

وأكد “باعفيف” أن هذا المعرض يمثّل رسالة التعليم المتضمنة إرساء مبادئ العقيدة الإسلامية في نفوس الطلاب، مشيرًا بأن الاهتمام بالقرآن الكريم حفظًا وفهمًا هو أساس السعادة في الدارين.

من جهته أوضح رائد التوعية الإسلامية في مدرسة أبي الدرداء عبدالله بن سعيد الغامدي، أن المعرض ينبت لدى الطلاب الاهتمام بالقرآن الكريم، شاكرًا كل من دعم وآزر الفكرة منذ بزوغها حتى رأت النور.

وكان الحفل الختامي للمعرض قد اشتمل على قصيدة بعنوان “إشراقة الوحي” للشاعر محمد بن أبوبكر الصعب، وعرض مرئي عن أعمال المعرض، ومشهد تمثيلي لطلاب التوعية الإسلامية بمدرسة أبي الدرداء، تلاه عرض لأنشطة المدرسة خلال العام الدراسي 1436 / 1437هـ  وكلمة توعوية بعنوان “لا حياة إلا بالقرآن” قدمها منصور النعيري.

وفي ختام الحفل تم تكريم الفائزين في مسابقة المعرض، والمساهمين في إنجاحه من الجهات والمؤسسات الخيرية.

يشار إلى أن المعرض شهد حضور مدير إدارة التوعية الإسلامية في تعليم الليث محمد بن مبروك البركاتي، ومدير جمعية “نتدبره” لتحفيظ القرآن الكريم بالليث حسن بن أبوبكر البركاتي، وعدد كبير من طلاب المدارس والمعلمين وأفراد المجتمع.

شاهد أيضاً

محليات القنفذة د.أحمد المعشي تراث القنفذة في زيارة متحف خثعم بعسير

تغطيات د.أحمد المعشي   قام رئيس مجلس ادارة جمعية حفظ التراث بمحافظة القنفذة سعادة الاستاذ …

تعليق واحد

  1. اخوكم في الله من عدن

    وفقكم الله لكل خير .. الى الامام دائما

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

x
تطبيق اونلاين تهامة القنفذة
تهامة القنفذة
حمل التطبيق من المتجر الان

الآراء  بدعم المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع