أحدث الأخبار
الرئيسية / اخبار / الاخيرة / اكتشاف نهر مياهه حارقة بحيث تكفي لطبخ اللحوم

اكتشاف نهر مياهه حارقة بحيث تكفي لطبخ اللحوم

اكتشف علماء جيولوجيا نهرا تجري فيه مياه ساخنة تغلي من شدة الحرارة، في غابات الأمازون في بيرو، التي تكفي لصنع قدح من الشاي أو لطبخ مأكولات من اللحم.

ووفقا لـ “سكاي نيوز”، قال الباحث أندري روزو، إنه لم يصدق وجود نهر مماثل بادئ الأمر حين تم إخباره، لكنه تأكد بنفسه حين زار المكان وقام بمعاينته.

واستغرب في كتابه المعنون “نهر الغليان..المغامرة والاكتشاف في الأمازون” كيف أن أماكن طبيعية مثيرة كالمجرى المائي الفريد من نوعه، ظل بعيدا عن التناول العلمي، مضيفا، أنه دأب على سماع حكاية مثيرة من جده في بيرو حين كان عمره لا يتجاوز 12 سنة.

تقول الحكاية إنه بعد تمكن الغزاة الإسبان من قتل آخر إمبراطور لحضارة الأنكا، استمروا في طريقهم داخل غابات الأمازون بحثا عن الذهب، لكن قلة منهم فقط استطاعت أن تعود.

وقال الناجون من رحلة البحث عن الذهب إنهم رأوا أمورا غريبة، من قبيل المجاعة التي دفعت الناس إلى أكل الثعابين، وشرب الماء المسموم، وحكوا عن النهر الذي يغلي من الحرارة كما لو أن نارا أوقدت تحته.

ويصل عمق النهر إلى ستة أمتار كاملة، وتكفي حرارة مائه لإعداد الشاي أو طبخ أي وجبة طعام، ما يجعل من المستحيل أن يغوص أي شخص في مياهه الحارقة.

واستهل الباحث رحلته العلمية بإعداد خريطة حرارية لبيرو، دون أن يهتم بكلام زملائه في الجامعة الذين نصحوه بعدم تصديق الحكاية، لكنه مضى قدما في مشروعه إلى أن تحولت حكاية الصبا إلى حقيقة في الكبر.

شاهد أيضاً

هيئة الاتصالات تطلق مبادرة إعادة تدوير الأجهزة

أطلقت هيئة الاتصالات والفضاء والتقنية، اليوم الثلاثاء، المرحلة الثانية من مبادرة إعادة تدوير الأجهزة “دوّر …

تعليق واحد

  1. فعلآ شي عجيب .. الله يرحمنا برحمته ياربهذا الزمان نتوقع أي شي يحصل فيهكثر القتل والغيبه والنميمه والحسد و و و ….

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

x
تطبيق اونلاين تهامة القنفذة
تهامة القنفذة
حمل التطبيق من المتجر الان

الآراء  بدعم المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع