الثلاثاء , أكتوبر 23 2018
الرئيسية / نمط الحياة / 7 فوائد صحية مذهلة للبيض المسلوق

7 فوائد صحية مذهلة للبيض المسلوق

رصد موقع طبي متخصص في الصحة والجمال عدة فوائد لتناول البيض المسلوق سوف تشجع على تناوله بشكل منتظم كوجبة أساسية في الإفطار وهي على النحو التالي:

1- تعزيز الجهاز المناعي :يحتوي البيض على فيتامين أ، و د ، وحمض الفوليك، أحد أهم العناصر اللازمة لتحسين وتعزيز الجهاز المناعي لمحاربة الأمراض الخطيرة والفيروسية.
2- تحسين حالة الجلد: يعد البيض مصدر أساسي لفيتامين أ، وعنصر البيوتين والسيلينيوم، ولا شك أن كلاهما من العناصر المهمة والمفيدة لحماية وتحسين حالة الجلد، حيثُ يعمل فيتامين أ على إصلاح وتحسين حالة الجلد، بينما يساهم البيوتين في حفظ الجلد وكذلك الشعر وتنمية المواد المغذية له، بينما يقي السيلينيوم البشرة من خطر أضرار الأكسدة.
3- تحسين الرؤية:يساهم البيض في تحسين الرؤية وخفض مخاطر الإصابة بأمراض العين المختلفة كالعمي والماء الأبيض والأزرق، لاحتوائه على فيتامين B2 والبيوتين اللذان يحافظان على معدل الأيض.
4- استدامة إنتاج خلايا الدم:يعزز البيض من تكوين خلايا الدم الحمراء لاحتوائه على حمض الفوليك، وفيتامين B2.
5- تقوية بنية العظام: البيض هو مصدر جيد لفيتامين د اللازم لصحة وبناء العظام، بالإضافة إلى دوره في خفض مخاطر الإصابة بالأمراض المرتبطة بالعظام والمفاصل مثل هشاشة العظام أو الكساح أو التهاب المفاصل الروماتويدي.
6- الحفاظ على صحة الكبد: الكولين واحدة من أفضل المواد المغذية اللازمة لصحة الكبد، ولا شك أن البيض وحدة هو الذي قادر على توفير حصة جيدة من الكولين في الجسم لتنشيط عمل الكبد للقيام بدوره على أكمل وجه.
7- تحسين القدرات العقلية: ينصح الأطباء بضرورة تناول الأطفال مزيد من البيض في وجبة الإفطار، لتنشط وتحسين ذاكرتهم وقواهم الذهنية، وذلك لاحتوائه على فيتامين B2، وحمض البانتوثنيك.

شاهد أيضاً

الرجيم الكيتوني ساحر تخفيف الوزن

  من دون شك الريجيم يلعب دورا بارزا بشتى أنواعه في العلاج من الأمراض وتخفيف …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

x
تطبيق اونلاين تهامة القنفذة
تهامة القنفذة
حمل التطبيق من المتجر الان

الآراء  بدعم المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع