الرئيسية / بانورما / واي فاي جديد يطيل عمر بطارية الهاتف
A wifi logo is pictured during the 2014 Mobile World Congress in Barcelona on February 26, 2014 The Mobile World Congress runs from the 24 to 27 February where participants and visitors alike can attend conferences, network, discover cutting-edge products and technologies at among the 1,700 exhibitors as well as seek industry opportunities and make deals. AFP PHOTO / JOSEP LAGO (Photo credit should read JOSEP LAGO/AFP/Getty Images)

واي فاي جديد يطيل عمر بطارية الهاتف

كشف باحثون في جامعة واشنطن عن تقنية جدية لاتصال “واي فاي”، من شأنها توفير طاقة بطارية الهواتف المحمولة بنسبة 10 آلاف مرة أفضل عن تقنية “واي فاي” المستخدمة حاليا، وفقا لـ “سكاي نيوز عربية”.

ومن المنتظر أن تطرح التقنية قريبا في أسواق التكنولوجيا، مما يتيح لمستخدمي أجهزة الموبايل الذكية التي تستهلك قدرا كبيرا من الطاقة عدم إهدار طاقة بطاريات هواتفهم.

وتستخدم التنقية جهازا صغيرا لنقل الطاقة يتم تثبيته على حائط ويستهلك طاقة أقل بكثير من الطريقة المتعارف عريها، ولكنه قادر على توصيل سرعة الإنترنت 11ميغابايت في الثانية.

وتتوافق التنقنية مع معايير “واي فاي” المستخدمة حاليا على نطاق واسع، وذلك باستخدام تقنية تعتمد على المرآة في نقل الطاقة بالأماكن الداخلية وهي تقنية تم تصنيفها ضمن أهم 10 تقنيات في العام الجاري من قبل معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا، علما بأن تكلفة التصنيع تبلغ أقل من دولار واحد.

شاهد أيضاً

هل يكفي وضع شريط لاصق على كاميرا الكمبيوتر لحمايتك؟

يظن البعض أنه بإمكانه حماية نفسه من التجسس بوضع شريط لاصق على عدسة الكاميرا بجهاز …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

x
تطبيق اونلاين تهامة القنفذة
تهامة القنفذة
حمل التطبيق من المتجر الان

الآراء  بدعم المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع