أحدث الأخبار
الرئيسية / اخبار / التعليم تفتح .. نظام بوابة التكامل الإلكتروني لنقل المعلمين والمعلمات

التعليم تفتح .. نظام بوابة التكامل الإلكتروني لنقل المعلمين والمعلمات

بدات وزارة التعليم اليوم الأحد التاسع عشر من شهر جمادى الأولى الحالي فتح نظام بوابة ( التكامل الإلكتروني ) الخاص بحركة النقل الخارجي للمعلمين والمعلمات وشاغلي الوظائف التعليمية بكافة مناطق المملكة للعام الدراسي الحالي 1436/ 1437هـ وحددت الوزارة يوم غد الأحد بداية إدخال رغبات النقل وتحديث وإدخال البيانات لطالبي النقل وجميع شاغلي الوظائف التعليمي ويغلق النظام بنهاية دوام يوم الخميس 22 من شهر جمادى الثانية القادم وسيكون الإعلان النهائي لنتيجة الحركة مع نهاية العام الدراسي الحالي.

وكانت وزارة التعليم قد أعلنت في وقت سابق عن أهم ضوابط واشتراطات حركة النقل الخارجي للمعلمين والمعلمات للعام الدراسي الحالي ، مبينة أنه سيتم الأخذ بسنة التقديم على الرغبة الأولى فقط، ويحق لكل متقدم اختيار عشرين رغبة.
موضحة أنه يحق لكل متقدم اختيار أي رغبة من الرغبات الموجودة سابقًا لاختيارها كرغبة أولى، وإذا وضع المتقدم رغبة غير موجودة سابقًا كرغبة أولى سيفقد سنة التقديم، ويعتبر تقديمه تم في العام 1436هـ.
وأكدت الوزارة سعيها لتحقيق نقل أكبر عدد ممكن من المتقدمين، وفقاً لرغباتهم الأولى، لافتة إلى أن النقل وفقاً للرغبة الأولى سيكون على سنة التقديم ثم تاريخ المباشرة ثم المعدل الموزون، أما بالنسبة للرغبات من الثانية وحتى العشرين، فسيكون بتاريخ المباشرة ثم المعدل الموزون.
وأبانت أنه ستتم إضافة عشرة نقاط على المعدل الموزون لمن يحصل على جائزة وزارة التعليم للتميز، والمديرين والمديرات. وأوضحت الوزارة أنه فيما يتصل بلم الشمل، يفضل للزوج اختيار رغبات غير رغبات زوجته، وان المفاضلة ستبدأ برغبات الزوج ثم رغبات الزوجة حسب نقاط مفاضلتهما.
جدير بالذكر أن الوزارة فتحت باب المشاركة والاستفتاء للمعلمين والمعلمات في تحديث آليات حركة النقل الخارجي، من خلال ورش عمل على مستوى مكاتب التعليم بمشاركة نحو 7500 معلم ومعلمة، ومن ثم على مستوى إدارات التعليم بمشاركة نحو 2700 معلم ومعلمة، وأخيرا برعاية الوزير وبمشاركة 90 معلما ومعلمة ممن تم ترشيحهم من إدارات التعليم لدراسة ومناقشة آليات حركة النقل وتقديم الحلول والمقترحات حيالها، كما تم إطلاق دراسة استطلاعية لمعرفة آراء المعنيين بالحركة حيال بعض أهم توصيات ورش العمل الناتجة عن إدارات التعليم شارك فيها قرابة 16 ألفا من المعلمين والمعلمات.

شاهد أيضاً

محليات القنفذة د.أحمد المعشي تراث القنفذة في زيارة متحف خثعم بعسير

تغطيات د.أحمد المعشي   قام رئيس مجلس ادارة جمعية حفظ التراث بمحافظة القنفذة سعادة الاستاذ …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

x
تطبيق اونلاين تهامة القنفذة
تهامة القنفذة
حمل التطبيق من المتجر الان

الآراء  بدعم المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع