أحدث الأخبار
الرئيسية / اخبار / الاخيرة / هنديان يحولان القمامة إلى خدمة «واي فاي» مجانية

هنديان يحولان القمامة إلى خدمة «واي فاي» مجانية

أكدا راج ديساي وبراتيك أغاروال مؤسسا شركة ثينك سكريم، أن الشعب الهندي، على حد وصفهما، لطالما عشق خرق القوانين، سواء كان ذلك في قيادتهم خارج الخطوط المخصصة على الطرقات، أو في عدم احترام الناس، إلى جانب رمي القمامة في كل مكان إلا داخل سلة المهملات.

ونتيجة استيائهم الشديد، خطرت للشابين فكرة لحث العالم على عدم التلويث، فقرروا صنع سلة مهملات “ذكية” تكافئ من يرمي القمامة فيها بخدمة “واي فاي” مجانية.

وطوّر الثنائي فكرة “القمامة الذكية” في مهرجان موسيقي في بنجالور في عام 2013، عندما لاحظوا انتشار القمامة خارج الصناديق، الأمر الذي دفعهم إلى اختراع سلة مهملات تكافئ كل من يرمي القمامة فيها، بـ15 دقيقة من خدمة الإنترنت “واي فاي” المجانية.

وتصل تكلفة سلة المهملات البلاستيكية المزودة بشاشة LED، وفقا لـ”سي إن إن “، نحو 1470 دولارا أمريكيا، ويبلغ حجمها أربع أقدام ونصف، وتعمل الشاشة عند رمي قمامة بداخلها، لتضيء برمز فريد يسمح لمستخدمه بالتمتع بـ15 دقيقة من خدمة الواي فاي التي تعمل على بعد 50 مترا من السلة.

ولم ينس الشابان المناطق الريفية التي قد لا يحصل سكانها على خدمة الهواتف الذكية، إذ فكروا أيضا في طريقة لجعل “القمامة الذكية” مناسبة لسكان المناطق البعيدة والنائية أيضا.

ويطمح الثنائي إلى إيصال “القمامة الذكية” إلى كل الأماكن العامة في الهند ليغيروا عقلية الهنود ويحثوهم على الإسهام في تنظيف البيئة.

شاهد أيضاً

هيئة الاتصالات تطلق مبادرة إعادة تدوير الأجهزة

أطلقت هيئة الاتصالات والفضاء والتقنية، اليوم الثلاثاء، المرحلة الثانية من مبادرة إعادة تدوير الأجهزة “دوّر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

x
تطبيق اونلاين تهامة القنفذة
تهامة القنفذة
حمل التطبيق من المتجر الان

الآراء  بدعم المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع